الأحد 20 سبتمبر 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ونس الكتب يطلق تحديا لقراءة كتب العمالقة

أطلقت مبادرة ونس الكتب تحديا لقراءة ثلاثة كتب بين شباب الوطن العربي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويتوقع أن يشارك شباب من 10 دول عربية أغلبهم من مصر حيث بلد إدارة فاعليات المبادرة، وفي نهاية الشهر يتم تكريم أفضل قراء بالتحدي.



 

باسم الجنوبي، مدير مبادرة ونس الكتب، قال أن التحدي يحدث شهريا عبر مجموعة المبادرة بحيث يختار القاريء الكتب التي يميل إليها ويقدم عرض لها ويحدث النقاش حولها، وأشار الجنوبي أن هذا الشهر رأت المبادرة أن يكون اختيار القراء من الكتب الأكثر عمقاً وإفادة تقدم للواقع معارف ملهمة من كتابات كبار المؤلفين في الوطن العربي مثل العقاد ونجيب محفوظ والمازني والكواكبي وجمال حمدان والمسيري.

 

وأكد الجنوبي أن القراءة إذا كانت هامة في كل الأوقات إلا أنها أهم ما يمكن فعله حاليا بسبب الضغوط النفسية والاجتماعية التي يمكن التغلب عليها وحلها علميا عبر مطالعة تجارب العالم التي سطرتها الكتب.

جدير بالذك أن مبادرة ونس الكتب هي مبادرة ثقافية مستقلة، تعمل على إطلاق أفكار بشكل دوري للتشجيع على القراءة في الوطن العربي، وتنظم تحديات للقراءة شهريا يشارك فيها المئات من الشباب العربي ويقومون بتشجيع بعضهم لإنهاء قراءاتهم الشهرية.