عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بكين تنفي صحة تقارير حول استخدام السعودية التكنولوجيا الصينية في أبحاث تتعلق بالأسلحة النووية

نفت وزارة الخارجية الصينية اليوم “الجمعة”، صحة تقارير صحفية أمريكية حول استخدام المملكة العربية السعودية التكنولوجيا الصينية في أبحاث تتعلق بالأسلحة النووية وتطويرها، مؤكدة أن هذه التقارير "لا أساس لها".



جاء ذلك في تصريح للمتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية "وانغ ون بين" خلال المؤتمر الصحفي اليومي بمقر الوزارة، تعليقا على ما أوردته صحيفة أمريكية بأن وكالات الاستخبارات الأمريكية تحقق فيما إذا كانت السعودية تستخدم التكنولوجيا الصينية في أبحاث تتعلق بالأسلحة النووية وتطويرها.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية:"إن التقارير ذات الصلة وما يسمى بالتحقيق لا أساس لهما.. أقامت الصين والمملكة العربية السعودية شراكة استراتيجية شاملة.. وفي السنوات الأخيرة، شهدت العلاقات الثنائية تطورا مطردا وصحيا، وحقق الجانبان تعاونا مثمرا في مختلف المجالات.. وتحافظ الصين والسعودية على تعاون طبيعي في مجال الطاقة".

وأضاف "اتخذت الصين دائما موقفا مسؤولا من أجل تعزيز تنمية الاستخدام السلمي العالمي للطاقة النووية، وستواصل التقيد الصارم بالتزاماتها الدولية بشأن عدم الانتشار، إلى جانب استمرار التعاون مع الدول الأخرى في الاستخدام السلمي للطاقة النووية على أساس الاحترام المتبادل والمنفعة المتبادلة والنتائج التي تعود بالنفع على الجميع، من أجل تعزيز التنمية العالمية المستدامة".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز