الخميس 22 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إنشاء مدرسة جديدة للتعليم الفني للرخام والجرانيت ببني سويف

قال محمد عارف عضو غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات إنه يتم حاليا إنشاء مدرسة للتعليم الثانوي الفني للرخام والجرانيت بمحافظة بني سويف، مشيرا إلى اهتمام الدولة بصقل القطاعات الصناعية بالعمالة الماهرة القادرة على مواكبة التكنولوجيا الحديثة. 



وأضاف عارف، في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الوقت الراهن يتطلب أن تكون الصناعة المصرية على درجة عالية من الجودة والتنافسية لذلك فالاهتمام بالعامل وصقل خبراته يأتي فى المقام الأول لتحسين جودة المنتج، ويتم من خلال وضع برامج تأهيلية للعمالة تتناسب مع احتياجات الصناعة وتعمل على زيادة الإنتاجية وتستغل الموارد المتاحة الاستغلال الأمثل دون إهدار ما يسهم في تعزيز منظومة التنمية الصناعية وزيادة تنافسية الصناعة الوطنية محليا وعالميا.

وأكد أهمية الاستعانة بالتكنولوجيا في مجال صناعة الجرانيت والرخام للارتقاء بالقطاع ما يساعد على رفع جودة المنتج. ونوه بأن الحكومة تولي اهتماما كبيرا بتطبيق معايير الجودة والكفاءة في القطاعات الصناعية كافة من خلال وضع مواصفات قياسية للمنتجات، الأمر الذي يتطلب توافر التكنولوجيا الحديثة والتي تعتمد بدورها على العمالة الماهرة، ما جعل الحكومة تقوم بوضع البرامج التدريبية وتطور الدبلومات الفنية لتتناسب مع متطالبات السوق.