الخميس 1 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

علم مصر يخطف الأنظار بمسرح النافورة

الحجار يهدي شعب لبنان أغنية "طبطب بروحك" 

خطف علم مصر الأنظار، في ختام حفل النجم علي الحجار، الذي أقيم على مسرح النافورة بدار الأوبرا، برئاسة الدكتور مجدي صابر؛ حيث لوّح به جميع الحضور على أنغام بانوراما لأشهر الأعمال الوطنية، بمناسبة الذكرى الخامسة لافتتاح قناة السويس الجديدة، مرددين الكلمات التي ألهبت المشاعر الحماسة. 



كما أعلن تضامنه مع شعب لبنان، في الأزمة، التي ألمت ببيروت وأهداه أغنية "طبطب بروحك"، التي تدعو للمحبة والسلام. 

كما وجه الحجار، خلال الحفل، الشكر للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء والدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة على الجهود، التي تم بذلها لإعادة الروح للأنشطة الفنية والثقافية في مصر. 

 

في دنيا الحجار الغنائية، تجوّل الجمهور بين مجموعة من الأعمال المميزة، التي تألق خلالها، معبّرا عن الكثير من القيم النبيلة، والمشاعر الإنسانية السامية. 

 

واستمر في الغناء لمدة قاربت الثلاث ساعات، ظهر خلالها بكامل لياقته الفنية وقدم 22 أغنية، هي، "قالوا زمان، باحلم وافتح عينيه، على قد ما حبينا، يوم جديد، طب إيه يبعدنى عنك، رمى رمشه، مسألة مبدأ، جوة حضني، يا بنت يا بيضا". 

 

بالإضافة إلى "الليل وآخره، الزين والزينة، يا رب، عارفة، لالا القمر، بدور عليكي، اتنين اتنين، زي الهوا، يا عم آدم، أنا كنت عيدك"، مكتوبالي وهنا القاهرة الى جانب طبطب بروحك والبانوراما الوطنية". 

 

وخلال الحفل، واصلت دار الأوبرا تطبيق الإجراءات الوقائية المعتمدة، لمواجهة انتشار فيروس كورونا، حرصا على السلامة العامة، والتزم بها الحضور بشكل كامل. 

وشملت قياس درجات الحرارة، والمرور من بوابات التعقيم، وارتداء الأقنعة الطبية، والحفاظ على مسافات التباعد الآمنة.