عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

روسيا تفاجئ العالم بقاذفة استراتيجية قادرة على تدمير دول بأكملها

قاذفة روسية
قاذفة روسية

بدأت روسيا إجراء اختبارات الطيران لأحدث قاذفة استراتيجية روسية "Tu-95MSM"، تمهيدا لانضمامها للقوات الفضائية الروسية بنهاية العام.



 

وقال موقع "avia pro" الروسي، المتخصص في الشؤون العسكرية: إن القاذفة الاستراتيجية "Tu-95MSM" وهي نسخة حديثة للغاية من طائرة روسية معروفة جيدًا لدى حلف شمال الأطلسي والولايات المتحدة لمظاهرها غير المتوقع، ويعود صناعة هذا الطراز من القاذفات إلى حقبة الاتحاد السوفيتي، ويمكن لهذه الطائرة أن تدخل الخدمة مع قوات الفضاء الروسية بنهاية العام، فهذه القاذفة لديها قدرات قتالية خرافية.

 

وأشار الموقع الروسي إلى أن هذه القاذفة المحدثة سوف تقوم بأول رحلة قتالية تجريبية بحلول نهاية أغسطس الجاري، لافتا إلى أن هذه القاذفة لديها القدرة القتالية على إغراق حاملات الطائرات، وتدمير دول بأكملها.

 

كان يوري سليوسار، رئيس شركة الطائرات المتحدة، قد أبلغ يوم الاثنين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. أن القاذفة "T-95" التي أجري عليها تطوير شامل سنراها تطير من تاجونروج بنهاية هذا الشهر، بعد حلم طال انتظاره.

 

وقال يوري سليوسار: لقد طورنا أجنحتها، وغيرنا وحدات هيكل الطائرة الفردية، مشيرا إلى أن القاذفة الاستراتيجية ذات مجمع تسلح جديد، مع مجمع حديث من المعدات الإلكترونية على متنها، مع محركات معدلة جديدة، ومراوح جديدة، وفي الواقع، تضاعفت القدرات القتالية للقاذفة بعد تحديثها.

 

في الواقع، هذا يعني أن قاذفة القنابل Tu-95MSM التي تم تحديثها بشكل جذري سيتم تكييفها بشكل أفضل لأداء المهام القتالية.

 

ويعتقد الخبراء أن الطائرة الجديدة لم تكن خالية من الأسرار، و"من الممكن أن يكون طراز Tu-95MSM الحديث أقل وضوحًا لأنظمة الرادار، ويمكن استكمال حمل ذخيرته بأنواع جديدة من الذخيرة، خاصة مع الأخذ في الاعتبار تطوير تقنيات تفوق سرعة الصوت.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز