عاجل
السبت 31 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل.. الكليات الجديدة لعلمي علوم 2020 بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة

أرسل المجلس الأعلى للجامعات قائمة تضم 6 كليات جديدة إلى مكتب التنسيق، لإضافتها إلى قائمة الكليات في الجامعات المصرية المختلفة.



 

الكليات الجديدة لعلمي علوم 2020

 

وتضم الكليات الجديدة التي تقبل طلاب الثانوية العامة شعبة علمي علوم في العام الدراسي الجديد على النحو التالي: "العلاج الطبيعي جامعة بنها، وطب الأسنان جامعة السويس، وطب البيطري جامعة العريش، والحاسبات والمعلومات جامعة جنوب الوادي، والذكاء الاصطناعي جامعة مطروح، وحاسبات وذكاء اصطناعي جامعة السادات".

 

وكشف مصدر مسؤول بوزارة التعليم العالي، في تصريحات صحفية، أن المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، سيناقش في اجتماعه المقبل، الأعداد المقرر قبولها بالكليات المختلفة بجميع القطاعات بالجامعات، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بصياغة المنظومة الجامعية ومنشآتها على نحو يعظم من الاستفادة العلمية والأكاديمية منها بهدف زيادة أعداد الطلاب والخريجين الجدد من التخصصات المميزة الحديثة، خاصةً في مجال التكنولوجيا والمجالات التي يتطلبها سوق العمل الحالي سواء داخل مصر أو خارجها.

 

الحد الأدنى لتنسيق الثانوية العامة 2020

تنسيق كلية الطب 2020 وأشارت نتيجة الثانوية العامة التي ظهرت أمس الثلاثاء، إلى أن الحد الادنى للقوبل بكليات الطب هذا العام سيشهد ارتفاعا في عدد المقبولين بها، وتوقعات الحد الأدنى للقوبل في كليات الطب لطلبة الثانوية العامة ستكون كالتالي: كليات الطب من شعبة علمي علوم في مصر 98.5%. كليات طب الأسنان من شعبة علمي علوم في مصر 98%. كليات الصيدلة لطلبة شعبة علمي علوم في مصر 97.5%. كليات العلاج الطبيعي لطلبة شعبة علمي علوم في مصر 97%.

يذكر أن نسبة نجاح الثانوية العامة هذا العام بلغت 81.5% حسبما أعلن وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، كما بلغت نسبة الطلاب الحاصلين على درجات أعلى من 95% هذا العام 18% من إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة.

اقرأ أيضا:

عاجل.. حقائق جديدة حول انفجار بيروت.. إسرائيل وحزب الله يظهران في الصورة

 

ومن المقرر أن ينطلق ماراثون التنسيق للعام الجامعي الجديد يوم 8 أغسطس المقبل من خلال اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات، وتستمر حتى 20 أغسطس، ثم تبدأ المراحل الثلاثة لتسجيل رغبات القبول بالكليات، بعد الانتهاء من اختبارات القدرات، وتستمر كل مرحلة لمدة 5 أيام بحد أدنى، ثم يعلن عنه من قبل اللجنة العليا للتنسيق للشعب الثلاثة.

 

كما سيتم تسجيل المواعيد واختيار الكليات وأماكن أداء اختبارات القدرات المؤهلة لها، وذلك عن طريق خدمة التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت، على الموقع التالي. www.tansik.egypt.gov.eg.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز