عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة يتابع زراعات القطن بدمنهور

قام المهندس محمد اسماعيل الزواوى وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة ، يرافقه الدكتور مهندس محمد السيد نوار مدير عام الادارة الزراعية بمركز دمنهور، والمهندس خميس محمد خطاب رئيس قسم المكافحة بالإدارة الزراعية بالمرور على زراعات القطن بمركز دمنهور، ووجه وكيل الوزارة بسرعة حل جميع المشكلات التي تواجه المزارعين، والاستماع إلى مشكلاتهم ، وتطبيق الممارسات الجيدة في الزراعة والمكافحة لمختلف الآفات التي تظهر.



 

وشدد على ضرورة اتباع التوصيات الفنية الخاصة بالمحصول خلال تلك الفترة سواء للزراعات المبكرة أو الزراعات المتأخرة، وموالاة الرى بإحكام دون تغريق أو تعطيش كل 12- 15 يوم حسب حالة الجو.

 

وأوصى بتجنب الرى وقت الظهيرة، وتجنب تعطيش النباتات، وتقصير فترات الرى في الأراضى التي بها نسبة أملاح وتجنب الإفراط في الري.

 

كما شدد على مكافحة دودة ورق القطن بأحد المبيدات الموصى بها ، وكذلك استخدام مبيدات مانعات الانسلاخ التي توفرها الوزارة بأسعار مدعمة لمزارعي القطن ، والتأكيد على الفحص المستمر لزراعات القطن ومكافحة اللطع والفقس الحديث بالمركبات الحيوية ، ومكافحة المن والأكاروس بالتنسيق مع الإدارة الزراعية ، و متابعة الفحص الحشرى وديدان اللوز والمصايد الورقية والقرنفلية وكروت الاستدلال مع مهندسى المكافحة ، وتنفيذ جميع تعليمات المصايد بمختلف انواعها وقراءتها كل 3 أيام.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز