عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أكبر طائرة شحن عسكرية في العالم تصل ليبيا

طائرة شحن روسية
طائرة شحن روسية

قامت طائرة الشحن العسكرية الروسية العملاقة "AN-124"، برحلة جوية من روسيا الاتحادية عبر بحري قزوين والأبيض المتوسط، باتجاه ليبيا قال موقع "avia pro" الروسي المتخصص فى الشؤون العسكرية، إن الطائرة العملاقة الروسية التي توصف بأنها الأكبر في العالم هبطت في إحدى القواعد الجوية التابعة للجيش الوطني الليبي.



 

وأشار الموقع الروسي إلي أن هذه الطائرة شوهدت في مطار فنوكوفو بالعاصمة الروسية موسكو، حيث كانت بالقرب من محطة الشحن منذ 25 يوليو. ولفت موقع "avia pro" إلي أن   روسيا  لأول مرة ترسل طائرة نقل ثقيلة من طراز AN-124 إلى ليبيا متجاوزة المجال الجوي التركي وتم الإقلاع من مطار  فنوكوفو بالقرب من محطة الشحن منذ 25 يوليو.

 

ومن غير المعروف بالضبط ما كان يمكن أن يكون على متن طائرة النقل العسكرية المرسلة إلى ليبيا، ومع ذلك، يعتقد الخبراء أننا لا نتحدث عن الأسلحة، حيث كانت الطائرة في العاصمة، ولا يستبعد أن  يكون علي متنها بعض البضائع.

 

كان موقع" itamil radar" الايطالي المتخصص فى تتبع حركة سير الرحلات الجوية عبر البحر المتوسط قد أعلن أمس الثلاثاء أنه رصد قيام طائرة شحن روسية من طراز "أنتونوف"، AN-124 ("RA-8201")" برحلة من روسيا الاتحادية إلي سوريا.

 

وأوضح الموقع الإيطالي أن الطائرة أقلعت من سوريا وطارت  فوق شرق البحر الأبيض المتوسط وأتجهت غربا ثم ، اختفت الطائرة من جميع مواقع التتبع "تم إيقاف جهاز الإرسال والاستقبال ADS-B؟".

 

وعاد موقع" itamil radar" الايطالي ليقول إن واصلت الطائرة رحلتها إلى الغرب، وهبطت أخيرًا في بنغازي شرق ليبيا مؤكدا أن الرحلة من بدأت من  روسيا واستخدمت "طريق قزوين" لتجنب المجال الجوي التركي.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز