الخميس 1 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
حسن وأميرة فى حب مصر

حسن وأميرة فى حب مصر

انفعالاً بالإنجازات المصرية التي لا تنقطع وسلاسل الإصلاحات التي لا تعرف طعم التوقف رغم كل الظروف التي تحيط بنا يتبارى المبدعون فى تثبيت عقيدة حب الوطن الذي هو فرض على الجميع.



فى الأسبوع الماضى شهد الشارع الغنائى مولد عملين يرسخان هذه العقيدة الوطنية، الأول بعنوان «إحنا ع الحدود» ويترجم الإنجازات التي تحققت خلال السنوات الست الماضية والتحديات التي نواجهها لحماية أمننا القومى، أما الثانى فهو لتحفيز شعب مصر على المشاركة فى انتخابات مجلس الشيوخ ويسلط الضوء على أهمية هذه الانتخابات كغرفة تشريعية ثانية مع مجلس النواب وعلى أهمية أن يدلى كل مواطن بصوته من أجل الارتقاء ببلده.

العملان من تأليف الشاعر الغنائى محمد جلال ويقدمهما على حسابه الشخصى تقديرا للوطن، كلمات العمل الأول التي تبدأ بالإشارة لتواجد الجيش المصري العظيم دائما حاميا لحدودنا وأرضنا الغالية وتنتهى بفرحة كل الشعب المصري للمشاريع القومية المهمة التي تتوالى لإعادة وجه مصر الحضارى الجميل.

تقول الكلمات:

«مرصود وإحنا على الحدود واللى يقرب واللى يجرب هيشوف جيش أسود 

بالأفراح بالأفراح راح نتقابل شعب بحاله بكل آماله راح ينده عبدالفتاح وهتتغير مصر قوام ونحقق كل الأحلام ده مفيش اسرع من الأيام ومصر هتبقى أم الدنيا بالأفراح».

العمل عبارة عن دويتو غنائى تلحين الموسيقار الواعد ممدوح صلاح للمطربة الشابة أميرة جلال مع المطرب العائد بعد غياب طويل «حسن فؤاد» الذي حقق نجاحًا مدويًا عندما غنى تتر المسلسل الشهير «ارابيسك» بطولة صلاح السعدنى تأليف أسامة أنور عكاشة وإخراج جمال عبدالحميد والذي ردده كل شعب مصر فى منتصف التسعينيات تأليف الراحل العملاق سيد حجاب وألحان الموسيقار الكبير عمار الشريعى وتقول كلماته:

الشر شرق وغرب داخل فى حوشنا 

حوشوا – لا ريح شاردة تقشقش عشوشنا 

حوشوا أشراره تطيش – تشقق عروشنا 

وكأن كلمات الدويتو الوطني «لحسن وأميرة» تستكمل معنى كلمات تتر «أرابيسك» ورسالته. 

المفاجأة الأكبر أن مطرب الدويتو بعد النجاح الكبير الذي حققه فى «أرابيسك» قرر الاعتزال وابتعد عن الأضواء وعمل إمام مسجد تحت تأثير دعاوى تحريم الفن، تلك الفتاوى التي أفسدت الحياة المصرية ومنحت الفرص للمتسلقين لعرش مصر لولا ثورة 30 يونيو المجيدة التي كشفت الوجه القبيح ورغباتهم السوداء فى تدمير الوطن بدعم مشبوه وملوث من الخارج.. المطرب يؤكد بعودته بأغنية عن حب الوطن والإنجازات الضخمة فساد هذه العقائد . 

الأغنية الثانية لنفس المؤلف وتلحين صالح أبوالدهب وغناء مجموعة كورال وتدعو إلى أداء واجب الانتخاب وتقول كلماتها: 

قوم إدى صوتك بكل عزة وشموخ

روح إدى صوتك لمجلس الشيوخ

قوم إدى صوتك للى عايزك أحلى حياة 

روح إدى صوتك للى حياتك فارقة معاه

ويُعد العمل أول أغنية لانتخابات الشيوخ التي تجرى حسب دستور مصر فى منتصف أغسطس القادم .. 

والبقية تأتى فى حب مصر وقائد مسيرتها بعد 6 سنوات من الإنجازات والتحديات من أجل بناء مستقبل يليق باسم مصر العظيمة.