عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصياد ..طائرة بدون طيار يجري اختبارها في أعمال قتالية بدولة عربية

الطائرة الروسية الصياد في سوريا
الطائرة الروسية الصياد في سوريا

بدأت روسيا في أختبار الطائرة الهليكوبتر بدون طيار "Okhotnik"  في المعارك الدائرة بين الدولة السورية والفصائل الإرهابية الموالية لتركيا.



كان مهندسو تصنيع الطائرات الروسية، قد تلقوا تعليمات بتسريع اختبار طائرات الهجوم الجوي الروسي بدون طيار "Okhotnik" قدر الإمكان، بحيث تبدأ هذه المركبات القتالية في الدخول  بالخدمة مع قوات الفضاء الروسية في عام 2024، مما يعني إجراء  اختبارات مكثفة لهذه المركبات القتالية علي الأراضي السورية.

وقال يوري سليوسر ، رئيس شركة الطائرات المتحدة، للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن "وزارة الدفاع الروسية ستبدأ في تسلم طائرات بدون طيار متسلسلة لاستطلاع الصدمات الثقيلة" أوخوتنيك "من عام 2024". تعتبر هذه الطائرة الجناح الطائر من مقاتلة Su-57. 

وأشار  المدير إلي أن شركته تسلمت من  الإدارة العسكرية الروسي طلبا بسرعة إجراء الاختبارات القتالية "لبدء عمليات التسليم في وقت مبكر من عام 2024. لذلك، يواصل خبراء الشركة العمل ليلا ونهارا، مع الأخذ في الاعتبار حقيقة أنه من المفترض استخدام الطائرة بدون طيار Okhotnik بالاشتراك مع مقاتلات Su-57 ، فمن المنطقي افتراض أن هذه المركبات القتالية ستظهر على أراضي سوريا معًا.

وكان موقع "avia pro" الروسي المتخصص فى الشؤون العسكرية، قد أعلن أمس الأول، أن طائرتي "سو-٥٧"، وصلت الأراضي السورية، لإختبارهما في أعمال قتالية.

 

 

 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز