السبت 5 ديسمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الثالث على الثانوية العامة: أتمنى الالتحاق بهندسة البترول

احمد السعيد القعقاع
احمد السعيد القعقاع

عبر الطالب أحمد السعيد محمد القعقاع، الثالث مكرر على الثانوية العامة شعبة علمي رياضة، وابن مركز الجمالية بمحافظة الدقهلية، عن فرحته بعد إعلان وزير التعليم اسمه ضمن أوائل الثانوية العامة.



 

وقال الثالث على الثانوية العامة، إنه لم يتوقع أن يكون من ضمن قائمة الأوائل، وتلقى الخبر من والدته وشقيقته عقب المؤتمر الصحفي.

 

وأضاف في تصريح خاص لـ"بوابة روزاليوسف"، أنه كان يعتمد على المذاكرة أولًا بأول، بمتوسط ٨ ساعات يوميًا، وتخصيص وقت لممارسة هواياته، مثل لعب كرة القدم ومشاهدة التليفزيون.

 

وأوضح أنه كان لديه خوف من إلغاء الامتحانات بسبب فيروس كورونا، وضياع عام من حياته، وحاول تهيئة نفسه على الالتزام بالإجراءات الاحترازية، كما ساعدته أسرته على توفير جو هادئ وإبعاده عن أي ضغط نفسي أو عصبي.

 

وأكد القعقاع، أن مجموعة من المدرسين بمركز الجمالية أنشأوا مجموعات أونلاين لشرح المناهج مجانًا للطلاب، وتعويضهم عن غلق مراكز الدروس الخصوصية، وهو ما كان سببًا في تفوقه.

وأشار إلى أنه لا يعتبر شخصًا بعينه مثلًا أعلى له، لكنه ينظر لكل من يحارب من أجل رفعة بلده مثلًا أعلى، متمنيًا الالتحاق بكلية هندسة البترول، وتحقيق حلم أسرته.