عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بغدادي بيج باند يعزف موسيقى جاز عالمية بأوبرا القاهرة والإسكندرية

يقام حفلان لفريق بغدادي بيج باند بقيادة المايسترو الدكتور مجدي بغدادي بأوبرا القاهرة والإسكندرية، وذلك في الثامنة مساء الجمعة ٧ أغسطس على مسرح النافورة ومساء الأحد 9 أغسطس على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية".



 

يتضمن البرنامج مجموعة من أشهر أعمال الجاز العالمية إلى جانب مختارات من ألحان الموسيقى العربية التي أعيد صياغتها في قالب موسيقى الجاز منها برازيل، مزاج جيد، موجة، إبريل في باريس، كرنفال لوس ريوس، مامبو جامبو، شيء صغير مجنون يدعي الحب، نيويورك نيويورك، رقصة القمر، حلق بي إلى القمر، غني غني واهل المحبة.

 

يذكر أن‪ الدكتور مجدي بغدادي تخرج في كونسرفتوار القاهرة عام 1982 وحصل على دبلوم العزف على آلة الترومبيت بدرجة امتياز، ودرجة الدكتوراه من المدرسة العليا للموسيقى والإنتاج الفني بألمانيا، ومنذ عام 1990 يعمل أستاذا لهذه الالة بكونسرفتوار القاهرة .

 

كما شغل منصب عازف الترومبيت الأول بأوركسترا القاهرة السيمفونى ما بين عامي 1983– 1997 وقائد أوركسترا آلات النفخ والإيقاع بالكونسرفتوار بين عامي 1997– 2003، اسس فرقته بغدادي باند عام 1996 وتعد أول فرقة مصرية تخصصت في تقديم الموسيقى الغربية في الفترة من العشرينيات وحتى أربعينيات القرن الماضي.

 

وتضم مجموعة من أمهر العازفين المتميزين على مختلف الآلات الموسيقية، شارك بها في العديد من المهرجانات الدولية المتخصصة وقدم مجموعة من الحفلات الناجحة بمختلف الأماكن الثقافية بمصر ولاقى استحسان الجماهير والنقاد، كما شغل منصب رئيس البيت الفني للموسيقى والأوبرا والباليه.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز