عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. تعرف على نتيجة الثانوية العامة 2020 برقم الجلوس فقط.. الطريقة السهلة للاستعلام

يعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة بعد دقائق، لاتاحتها للطلاب والأسر في تمام الثانية من ظهر اليوم.



نتيجة الثانوية العامة 2020

ويبدأ الوزير فور اعتماده النتيجة، تهنئة أوائل الثانوية العامة باتصالات هاتفية، يليها بث رسالة تهنئة لجموع الطلاب الناجحين ولأسرهم، واحصائيات خاصة بنتيجة هذا العام.

وفِي سابقة هي الأولى، الاجراءت الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، تعلن النتيجة بدون مؤتمرًا صحفيًا، يحضر مراسلي الصحف ووسائل الإعلام المعنيين بملف التعليم، بينما يتاح لهم طرح اسئلتهم عبر الهاتف على فريق عمل المركز الإعلامي الذي يتولى الرد عليهم.

وتقترب نسبة النجاح هذا العام 2020 من ٨٠٪؜ بزيادة ٢٪؜ عن العام الماضي، ومن المقرر بث كلمة الوزير عن نتيجة الثانوية العامة عبر منصات التواصل الاجتماعي والصفحات الرسمية.

كيفية الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الثانوي 

وتتاح نتيجة الثانوية العامة للعام ٢٠١٩/٢٠٢٠ في الثانية ظهرًا، للطلاب وأولياء الأمور، فيما يلي ذلك فتح باب التظلمات، بشأن إعادة تجميع درجات المواد المتظلم بشأنها.

كما تتاح النتيجة للطلاب بالاسماء وأرقام الجلوس في الثانية ظهر اليوم على هذا عبر هذا الرابط :

https://g12.emis.gov.eg/?fbclid=IwAR0UX6bndPGSt6hY-gzYCXipCA4fNWf1LGLLnpNivjcrDpUel5Xecsutkrs

 

اقرأ أيضا:

أحدث الأخبار عن إعلان نتيجة أسماء أوائل الثانوية العامة 2020

اقرأ| آخر أخبار نتيجة الثانوية العامة 2020.. قنوات النيل تعلن الأوائل

 

ووفقًا للنتائج واحتياج الكليات، يضع المجلس الأعلى للجامعات التنسيق، الذي يتوقع أن يكون أقل من العام الماضي للمرحلة الأولى والثانية.

وأجريت امتحانات الثانوية العامة، هذا العام في ظل اجراءات احترازية معقدة، في ظل تحديات جائحة فيروس كورونا المستجد.

ونجحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تهيئة البيئة الملائمة لإجراء الامتحانات، حيث وفرت الوزارة ملايين الكمامات وبوابات التعقيم، والرعاية الطبية لملايين الطلاب والمراقبين ومشرفي اللجان وفرق التصحيح.

ووجه وزير التربية والتعليم التهنئة للطلاب الناجحين، في الدور الأول من الثانوية العامة، وكذا الشكر لكافة اطقم العمل التي اسهمت في انجاح امتحانات الثانوية العامة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز