عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد زيارة محافظ الإسكندرية

جاكلين عازر: نسعى لتطوير قرية الأحرار لتكون نموذجًا حضاريًا بجوار بحيرة مريوط

 قامت الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، اليوم، بزيارة إلي قرية الأحرار "باب العبيد سابقا"، وهي إحدى القرى التابعة لقرى أبيس وسط الإسكندرية التي وجه رئيس الجمهورية بالإبقاء عليها وعدم إزالتها ضمن حملات إزالة كافة التعديات علي بحيرة مريوط .



 وتأتى تلك الزيارة بهدف رصد كافة احتياجات أهالى القرية، تنفيذًا لتعليمات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، الذي وعد الأهالى أثناء زيارته الأخيرة لها بتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بمنع أى امتداد عشوائى جديد بالقرية والبدء الفورى فى عملية تطويرها.

وخلال الزيارة؛ هنأت عازر أهالي القرية بعيد الأضحى المبارك، وقامت بتفقد عدد من الأماكن التي تفتقر إلى خدمات أساسية من أجل إدراجها ضمن خطة أعمال التطوير، واستمعت عازر لمطالب أهالي القرية واحتياجاتهم والتي تمثلت في إدخال خدمة الصرف الصحي والرصف وعمل عزل بين القرية والبحيرة.

 

كما استمعت إلى مطالب واحتياجات السيدات بقرية الأحرار، والتي منها توفير فصول محو أمية بالقرية ومشروعات متناهية الصغر لهن، وأكدت عازر أن محافظ الإسكندرية، كلف بسرعة حصر كافة مطالب أهالى القرية من أجل العمل مع كافة الجهات المعنية على تذليل كافة العقبات للبدء الفورى فى أعمال التطوير، لتكون نموذجًا حضاريًا جديدًا بجوار بحيرة مريوط.

جاء ذلك بحضور الدكتورة ماجدة الشاذلي مقرر المجلس القومي للمرأة فرع الإسكندرية، وأ. أميمة الشيخ رئيس لجنة تمكين المرأة بالمنطقة الروتارية مصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز