عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط طني لحوم ودقيق خلال حملة بالدقهلية

الدكتور أيمن مختار
الدكتور أيمن مختار

شنت مديرية التموين بالدقهلية، حملات تفتيش ورقابة، اليوم الاثنين، على عدد من المخابز والمنشآت التجارية، أسفرت عن تحرير 58 محضرا لمخابز ومنشآت تجارية مخالفة في حملة تموينية على عدد من المخابز والمنشآت التجارية. 



 

وأكد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أنه لا تهاون فيما يخص سوق السلع الغذائية المختلفة واللحوم والخضروات ومنافذ البيع، ولن يسمح بأي تلاعب فيما يخص رغيف الخبز وكافة مستلزمات الحياة اليومية للمواطنين.

 

وأوضح استمرار حملات التفتيش والرقابة يوميا على مختلف المنشآت الغذائية، وخاصة منافذ البيع المختلفة والمخابز ومستودعات الغاز ومحطات تموين السيارات، ومختلف أماكن تداول وبيع السلع الغذائية واللحوم والخضروات، للتأكد من التزام التجار والبائعين بالشروط والمحددات القانونية. 

 

وأكد السيد دايرة، وكيل وزارة التموين بالدقهلية، أنه تم المرور على عدد من المخابز ومحلات بيع سلع غذائية وتموينية بنطاق المحافظة، أسفرت عن ضبط طن و900 كيلو لحوم متنوعة، و8 شكائر دقيق، و19 علبة سوس، و18 كيلو عسل نحل، و2 جركن زيت طعام، والتحفظ عليها. 

 

كما أسفرت الحملة في مجال المخابز عن تحرير 21 مخالفة، شملت 11 نقص في الوزن، و6 لعدم مطابقة المواصفات، ومحضر تصرف في دقيق، ومحضر عدم وجود ميزان، و2 للتوقف عن الإنتاج.

 

وفي مجال الأسواق، تم تحرير 37 محضرا شمل 17 عدم الإعلان، و5 بيع سجائر بأزيد من السعر، و2 محضر لعدم وجود شهادات صحية، و2 بدون ترخيص، و6 ذبح خارج السلخانة، و2محضر لعدم الصلاحية، و3 لعدم الإعلان وتجميع سلع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز