عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

احذري .. تناول الفاكهة مع منتجات الألبان يضر بشرتك

الفواكه والخضروات هي عناصر مهمة في نظامنا الغذائي، فهي غنية بالعناصر الغذائية ويمكن أن تساعد في منع عدة أنواع من المشاكل الصحية، ولكن للحصول على أقصى استفادة صحية من هذه المنتجات الطبيعية، من المهم الحصول عليها بشكل صحيح وفي الوقت الصحيح.



 

وفقاً لموقع "تايمز أوف إنديا" هناك مثل قديم يقول: "إما أن تؤكل الفاكهة بمفردها أو أن تترك بمفردها"، إذ أن معظم الأنظمة الطبية بعدم ربط الفاكهة مع أي مواد غذائية أخرى مثل منتجات الألبان أو الخضار أو اللحوم. 

 

تؤكد دكتورة التغذية ديبا أبتي أن مزج الفاكهة مع أي عنصر غذائي آخر مثل منتجات الألبان أو الخضروات يمكن أن يؤدي إلى تكوين السموم في الجسم، والتي تعرف باسم ama، ويحدث هذا عندما لا يتم هضم الفاكهة بشكل صحيح ولا يمتص الجسم العناصر الغذائية، ويمكن أن يؤدي وجود علامة زائد في الجسم إلى المرض والحالات الصحية الأخرى.

 

كما يجب أن تكون قد لاحظنا جميعًا أن الفاكهة نابضة بالحياة وأنها تحصل على لونها المشرق من أشعة الشمس، مما يساعدها على النمو، ومثل الألوان الزاهية الطاقة المتعلقة بالنار، لذا فعندما تؤكل الفاكهة نيئة، فإنها تحفز نار الجهاز الهضمي، مما يجعل معدتك أقوى، وذا يساعدك على أن تعيش حياة طويلة وسعيدة.

 

ما هو الوقت المناسب لتناول الفاكهة؟ هذا هو الشغل الشاغل لمعظم الناس، وفقًا للدكتور Apte ،يمكنك تناول الفاكهة بدلاً من الوجبات الخفيفة بين وجبتك، إذتقول أنه عندما نشعر بالجوع بين الوجبات، فإنه يشير بشكل عام إلى أننا نفتقر إلى بعض الفيتامينات والمعادن، لذا فإن الحصول على بعض الفاكهة خلال ذلك الوقت يمكن أن يتغلب على هذه النواقص ويغذي جسمك، لذا تناول الفاكهة في الساعة 11 صباحًا أو 4 مساءً.

 

تنصح الطبيبة بالامتناع عن تناول الفاكهة في وقت تناول الطعام، وذلك لأن وجود الخضار والفواكه معًا يربك نظامنا الهضمي ولا يمكنه هضمهما معًا، فإذا كنت تتناول الفاكهة في وقت تناول الطعام، فانتظر 30 إلى 40 دقيقة لتناول طعامك، كما تنصح بتجنب  تناول الفاكهة مع منتجات الألبان، إذ يمكن أن يكون تناول الفاكهة مع منتجات الألبان مثل اللبن والزبادي ضارًا لبشرتك، وقد يؤدي إلى العديد من الأمراض الجلدية مثل حب الشباب والصدفية والأكزيما.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز