عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة بنها تتقدم ١٠٩ مراكز عالميا بتصنيف ويبومتركس الإسباني إصدار يوليو ٢٠٢٠

السعيد
السعيد

أعلن الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، تقدم جامعة بنها ١٠٩ مراكز على مستوى العالم وفقًا لتصنيف ويبومتركس الإسباني، حيث احتلت المركز ١٦١٣ بين أكثر من ٣٠ ألف جامعة شاركت بالتصنيف، وذلك في اطار سياسة الجامعة في العمل على تحقيق مزيد من التقدم في ملف التصنيفات العالمية.



 

وأشار السعيد إلى أن هذا التقدم الذي حققته جامعة بنها جاء نتيجة تضافر جهود جميع العاملين بالجامعة من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وشباب الباحثين والإداريين على مختلف المستويات، لتحقيق مكانة متميزة لجامعة بنها على المستويات العالمية والإفريقية والعربية وعلى مستوى مؤسسات التعليم في مصر وعددها ٧٠ مؤسسة حكومية خاصة وأهلية تخضع للتقييمات العالمية بهذا التصنيف.

 

من جانبه قال الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، أن هذا الترتيب جاء استمرارا لحرص الجامعة على استمرار التميز في هذا التصنيف بإصداراته المختلفة والتي بدأت منذ عام ٢٠١١ وقد كانت النتيجة معبرة عن ذلك حيث قفزت الجامعة ١٠٩ مراكز في الترتيب العالمي في إصدار يوليو ٢٠٢٠ مقارنة بالإصدار السابق لنفس العام لشهر يناير ٢٠٢٠ حيث قد جاءت جامعة بنها عالميا بالمركز ١٦١٣ ما بين أكثر من ٣٠ ألف مؤسسة تعليم عالٍ.

 

وعلى صعيد العالم العربي احتلت الجامعة المركز ٢٢ من بين ١٢١٨ جامعة عربية، وعلى الصعيد الإفريقي احتلت الجامعة المركز ٢٥ من بين ١٩٠٢ جامعة إفريقية بتقدم ٣ مراكز ومحليا حصلت الجامعة على المركز السابع ضمن ٧٠ جامعة مصرية حكومية وخاصة وأهلية شاركت في التصنيف.

 

وأشار الجيزاوي إلى تقدم جامعة بنها ٢٦١ مركزًا في مؤشر الانفتاح Openness، كما تقدمت ٤٥ مركزا في مؤشر التميز البحثي (Excellence) عن الإصدار السابق في يناير ٢٠٢٠ وان هذا يعبر عن نجاح برامج دعم البحثي العلمي التي تطلقها الجامعة لدعم الباحثين بها.

 

وأضاف الدكتور شادي المشد مدير البوابة الإلكترونية أن جامعة بنها حصلت على المركز ١١٩١ عالميًا ضمن ٣٠٠٠٠ جامعة في مؤشر التواجد (Presence) بتقدم ٩٧ مركز عالميا وحصلت على المركز ٤٨٩٣ عالميًا في مؤشر التأثير (Impact) بتقدم ٧٦ مركزا مقارنة بإصدار يناير ٢٠٢٠.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز