الأربعاء 25 نوفمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بالصور.. الظهور الأخير لرجاء الجداوي ورسالة خاصة من هنا الزاهد

في حلقة جديدة استثنائية، قدّمت الفنانة هنا الزاهد، مقدمة برنامج "هزر فزر"، على قناة cbc، إهداء للفنانة الكبيرة الراحلة رجاء الجداوي، في بداية الحلقة الجديدة من البرنامج التي عرضت لأول مرة.



 

تعد هذه الحلقة هي آخر لقاء تليفزيوني للفنانة الراحلة قبل وفاتها، وضمت فريقين يتنافسان من خلال عدد من الألعاب؛ الأول فريق "الطيبين قوي يا ست هانم" ويضم بيومى فؤاد ومحمود البزاوى وصبرى فواز، والثاني يحمل اسم "المراهقات أوي يا طنط" ويضم رجاء الجداوي ونشوى مصطفى وليلى عز العرب.

 

 

وقالت هنا في الإهداء: "الحلقة دي هي باقة حب وإهداء وتقدير للفنانة للقديرة رجاء الجداوي رحمها الله.. حلقة هزر فزر النهاردة استثنائية لجميع على هذا البرنامج لأنها آخر حلقة قامت بتصويرها الفنانة القديرة رجاء الجداوي، وكعادتها نشرت من البهجة وكانت من أجمل الحلقات.. رحم الله الأستاذة رجاء الجداوي وأسكنها فسيح جناته".

 

 

كانت الفنانة رجاء الجداوي قد توفيت في الخامس من يوليو الماضي، بمستشفى العزل بالإسماعيلية، إثر تدهور حالتها الصحية، عقب الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

 

رجاء الجداوي هي عارضة أزياء وممثلة مصرية، تعد من أبرز الفنانات العربيات، وصلت سنوات عملها السينمائي إلى 62 عاما، توفيت عن 86 عامًا، وقد خلفت وراءها رصيدًا فنيا متنوعًا ومتفردًا في السياق والمضمون، ولعبت أدوارا مهمة ورئيسية في عدة أفلام ومسلسلات.

 

عرفت الجداوي طريقها إلى الفن عام 1958 وبدأت مشوارها من خلال فيلم غريبة، بينما كان آخر أعمالها هو مسلسل "لعبة النسيان" الذي عرض في رمضان الماضي، من بطولة دينا الشربيني الذي أصيبت أثناء تصويره بفيروس كورونا الذي لم تصمد أمامه كثيرا بعد تواجدها لمدة 43 يوما في العزل الصحي لمستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية ولفظت اليوم أنفاسها الأخيرة.

 

تعاونت رجاء الجداوي مع الزعيم عادل إمام بعدما كانت بدايتها الفنية في فرقة تحية كاريوكا وفايز حلاوة، وذلك بالمشاركة في بطولة مسرحية "الواد سيد الشغال"، الذي استمر لمدة 8 سنوات، ثم عرض مسرحية "الزعيم" لمدة 9 سنوات، ورغم نجاحها في مسرحيات عادل إمام، إلا أن ذلك لم يعطلها عن القيام بأعمال سينمائية وتلفزيونية وقت عرض المسرحيات.