الجمعة 18 سبتمبر 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ الجيزة : ذبح ٩٠٠ أضحية بمجازر المحافظة وحملات لحظر نقل جلود الأضاحي

أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، توافد المواطنين على المجازر منذ اليوم الأول للعيد، حيث تمت إتاحة المجازر بالمجان للمواطنين للتسهيل عليهم وتلاشي الذبح بالشوارع والطرق للحفاظ على المظهر العام، مشيرا إلى أنه تم ذبح 900 أضحية بالمجازر حتى الآن للمواطنين بالمجان، مشددا على تطبيق المتابعة المستمرة لتنفيذ الإجراءات الاحترازية والضوابط التي تم وضعها أثناء أيام عيد الأضحى المبارك للحفاظ على صحة المواطنين.



 

وأكد محافظ الجيزة، أنه يتم شن حملات لتطبيق قرار حظر نقل وحفظ جلود الهدى والأضاحي دون الحصول على تصريح من الجهات المختصة بالطب البيطري وكذا فرض غرامة على المخالف بواقع مبلغ 5 آلاف جنيه مع التحفظ على وسيلة النقل بأقرب قسم شرطة لحين سداد الغرامة مع مصادرة الجلود ومخلفات الذبح بمعرفة اللجان الفرعية. 

 

وأشار اللواء أحمد راشد، إلى أن مديرية الطب البيطري والأحياء والمراكز تمكنت من تحرير محاضر لمواطنين لقيامهم بالذبح بالشوارع وخارج المجازر الحكومية، حيث تم توقيع الغرامات المقررة عليهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

  كما تمت مناشدة أهالى المحافظة بعدم ذبح الأضحية بالشوارع وتنفيذ التعليمات والاشتراطات الصحية في ذبح الأضحية وأهمها الذبح بالمجازر لحماية البيئة من التلوث وضمان نظافة اللحوم.

 

وشدد محافظ الجيزة، على رؤساء الأحياء والمراكز بضرورة استمرار حملات التفتيش المكثفة بالتعاون مع مديريتي الشؤون الصحية والتموين على اللحوم بمحلات الجزارة وأماكن عرض اللحوم المجمدة والثلاجات حفاظًا على الصحة العامة.

  كما وجه بتكثيف حملات متابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والحد من التجمعات بالمحال والأسواق والمطاعم حفاظا على سلامة المواطنين. 

 

وكلف محافظ الجيزة، رئيس هيئة النظافة، باستكمال مجهودات رفع المخلفات والتأكد من تفريغ صناديق القمامة أولا بأول والاهتمام بالمناطق ذات الكثافات السكانية العالية وتنظيم حملات تجريد للشوارع الرئيسية والفرعية والحفاظ على المظهر الحضاري للشوارع مع الدفع بصناديق قمامة إضافية وعدم السماح بوجود مخلفات تابعة لمحال الجزارة أو أماكن بيع اللحوم والمحال والمطاعم حفاظا على البيئة والتخلص الآمن من مخلفات الذبح وعدم السماح بإلقاء المخلفات بنهر الطريق. 

  وأكد محافظ الجيزة، استمرار عمل غرفة عمليات المحافظة الرئيسية ومتابعة غرف العمليات على مستوى الأحياء والمديريات والمرافق العام والخدمات أثناء إجازة عيد الأضحى المبارك لاستقبال شكاوى وبلاغات المواطنين.