الجمعة 25 سبتمبر 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تفاصيل موعد انتخابات مجلس الشيوخ 2020 في مصر وخارجها

موعد انتخابات مجلس الشيوخ 2020 في مصر وخارجها أصبحت على الأبواب، حيث تستعد  الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم  ونائب رئيس محكمة النقض، لإجراء انتخابات مجلس الشيوخ لإجراء عملية الاقتراع في الخارج على يومين، هما 9 و10 أغسطس، فيما يتم التصويت في الداخل يومي 11 و12 أغسطس، وتكون جولة الإعادة يومي 6 و7 سبتمبر القادم، للمصريين بالخارج، وفي الداخل يومي 8 و9 سبتمبر، على أن يكون موعد الإعلان النهائي للانتخابات ونشرها في موعد أقصاه الأربعاء 16 سبتمبر.



  انتخابات مجلس الشيوخ 2020 في مصر وخارجها

في الوقت نفسه، يواصل المرشحون دعايتهم الإنتخابية والتي بدأت يوم 26 يوليو الماضي وفقا للإجراءات والضوابط التي وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات، وكذا الالتزام بمحظورات الدعاية، ويستمر ذلك حتى يوم 8 أغسطس، حيث تبدأ فترة الصمت الانتخابي والذي تحظر فيه الدعاية.

 

ويبلغ إجمالى المتقدمين للعملية الإنتخابية "٧٨٧"مرشحا وجاءت كالتالى... أسوان"١٢"، اسيوط"٢٨"، الإسكندرية"٦٧"، الاسماعيلية"٩"، الاقصر"٢٥"، البحر الاحمر"١٠"، البحيرة"٤١"، الجيزه"٧٣"، الدقهلية "٤٣"، السويس"١٣"، الشرقية"٤٧"، الغربية"٣٠"، الفيوم"١٠"،القاهره"٩٨"، القليوبية"٦٠"، المنوفية"٣٠"، المنيا"٢٧"، الوادى الجديد "٢"، بنى سويف "٢٣"، بورسعيد"٨"، جنوب سيناء"٥"، دمياط"١٧"، سوهاج"٣٥"، شمال سيناء"٧"،قنا"٤٢"، كفر الشيخ"٢٠"، مرسى مطروح"٥".

 

كانت الوطنية للإنتخابات، قد واصلت استعداداتها وتجهيزاتها الفنية واللوجستية بالتعاون مع جهات الدولة المختلفة لإتمام العملية الانتخابية لاختيار أعضاء مجلس الشيوخ.

 

وأوضح "المستشار لاشين إبراهيم" أن الهيئة في حالة انعقاد دائم وتواصل مستمر مع الوزارات والجهات الحكومية للانتهاء من باقي الخطوات التي يتضمنها الجدول الزمني والإجرائي لانتخابات مجلس الشيوخ.

 موعد انتخابات مجلس الشيوخ 2020 

وفي غضون ذلك استغلت الاحزاب السياسية والمرشحين اجازة عيد الاضحي المبارك في التواصل مع الناخبين وانتشرت لافتات الدعاية الانتخابية في الشوارع.

 

وحرصت بعض الاحزاب علي تقديم مساعدات عينية للمحتاجين وتوفير متطلبات العيد لكثير من الأسر الفقيرة.

 

ويبذل المستقلون علي مقاعد الفردي جهود كبيرة وتكثيف أنشطتهم الدعائية بين الناخبين لمواجهة تكتل الأحزاب السياسية في العملية الانتخابية.

 

كما كثفت العائلات البرلمانية من اتصالاتها لاستعادة مقاعدها البرلمانية ولو من باب مجلس الشيوخ واستعدادا لانتخابات مجلس النواب حيث لا تريد أن تترك أي انتخابات نيابية بدون الحصول على مقعد نيابي.

قد يهمك أيضا:

الرئيس يتبادل التهانى مع رؤساء وملوك الدول العربية