عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البحث عن ٧مفقودين في غرق مدرعة برمائية أمريكية

تواصل أعمال البحث عن المفقودين
تواصل أعمال البحث عن المفقودين

واصلت فرق الإنقاذ البحري الأمريكية، أعمال البحث عن ٧ عسكريين مفقودين في غرق مدرعة برمائية من مشاة البحرية الامريكية،  أمس الجمعة، في المياه العميقة قبالة ساحل كاليفورنيا.



وقال مسؤولون عسكريون في معسكر بندلتون بجنوب كاليفورنيا الأمريكية، إن واحدا من ٨جنود من مشاة البحرية تم إنقاذهم في الحادث الذي وقع قبالة شاطئ جزيرة سان كليمنتي، وأعلن وفاته بعد نقله إلى المستشفى.

وقال اللفتنانت جنرال جوزيف أوسترمان، إن مصير ٧جنود آخرين من المارينز وبحار لم يكن معروفًا بعد مرور 24 ساعة تقريبًا على وقوع الحادث، حيث استمرت عمليات الإنقاذ التي شملت عدة طائرات وقوارب.

وقع الحادث أثناء مناورات روتينية، قامت بها الوحدة الاستكشافية البحرية الخامسة عشرة في منطقة جزيرة سان كليمنتي في المحيط الهادئ على بعد 105 كيلومترات غرب سان دييجو.

وذكرت السفينة، التي كانت على بعد أكثر من 1000 متر قبالة الساحل الشمالي الغربي للجزيرة، أنها أخذت المياه حوالي الساعة 5:45 مساء الخميس "0045 بتوقيت جرينتش الجمعة".

كان هناك 16 على متن، مدرعة  برمائية مهمتها نقل القوات من السفينة إلى الشاطئ.

في ذلك الوقت، كانوا عائدين إلى سفينتهم من الجزيرة، والتي يستخدمها الجيش حصريًا للمناورات وكمجال لإطلاق النار من سفينة إلى شاطئ.

قال أوسترمان: "عندما تم إنزال المدرعة البرمائية من السفينة إلي الماء، أبلغت بقية الوحدة" بأن هناك مشكلة.

وأسرعت طائرتان مقاتلتان من طراز AAV وقارب سلامة إلي موقع الحادث وتم إنقاذ ٨عسكريين.

وأضاف أوسترمان: لم يُعرف عدد الأشخاص الآخرين علي متن المعدات الثقيلة ولكن كان لديهم  وسائل إنقاذ والحفاظ على الحياة، نزلوا من المدرعة التي يبلغ وزنها 26 طناً أو ربما كانوا عالقين في الداخل.

وأوضح أوسترمان، إن المدرعة البرمائية غرقت في عمق مئات من الأقدام من المياه، وهي عميقة للغاية بحيث لا يستطيع الغواصون العاديون الوصول إليها مؤكدا أنها استقرت في القاع".

وقال وزير الدفاع الأمريكي  مارك اسبر في بيان نشر علي "تويتر" أشعر بحزن بشديد لهذا الحادث المأساوي واراقبه عن كثب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز