عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

4 أفكار إسكندرانية لقضاء عطلة العيد

على الرغم من إغلاق الشواطئ بالإسكندرية ومعظم المتنزهات خلال عيد الأضحى المبارك، هذا العام، نظرا للإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، إلا أن أهالي الإسكندرية بدأوا في التخطيط للتنزه ولكن بشكل مختلف.



 

أسطح العقارات

 

يقول محمد البنا "مدرس": بدأت التخطيط أنا وسكان العقار الذي القطن به إلي التنزه فوق سطح العقار حيث بدأنا في تزيينه كما قمنا بإعداد عده الشواء وعمل مجموعة من المقاعد والطاولات كما أعددنا شاشة عرض كبيرة وقمنا بدعوة جميع السكان الي قضاء اليوم معانا والسهر ليلة الوقفة والصلاة فوق سطح المنزل لنشعر بالعيد والتكبيرات سوف تتعالى من فوق سطح العقار.

 

القرى السياحية

 

هناك العديد من القرى السياحية والتي تقع داخل الحيز العمراني لمحافظة الإسكندرية وتعد قرى سياحية ولكنها مختلطة مصيفية على سكنية  والعديد من هذه القرى يقع داخل المدينة وجمعيها تطل على البحر وبها حمامات سباحة وحدائق وأماكن لالعاب الاطفال وهي مفتوحة نظرا لطبيعتها السكنية حيث أنها بها سكن دائم وليس مصيفي.

 

 محمد حسن عبد الرحيم "مهندس" يقول: قررت انا واخواتي وعدد من أقربائي قضاء العيد في شاليه بإحدى هذه القرى واعددنا مكانا للشواء واحضرنا العاب الاطفال والدراجات الهوائية ، فعلى الرغم من عدم نزولنا للماء حيث الشاطئ مغلق الا أننا سنشعر بالتجديد والتمتع بالجو والبحر أمامنا .

ويضيف الدكتور يوسف عبد العزيز: اتفقت انا واخوتي وزوجاتنا أن نذهب إلي المعمورة حيث لدى اخي شقة مصيفية هناك وسوف نقضي ايام العيد جميعها هناك ونصلي صلاة العيد سويا واتفقنا أن نكبر من الشرفة .

 

بيت العائلة

 

تقول نجوى عبد الحليم "مدرسة": كنا في الأعياد نتفق على الزيارات مسبقا ويأتي الأهل والأصدقاء إلي المنزل أو نحن نذهب إليهم أما هذا العيد سوف نتجمع كأخوه وأخوات أبناءنا في في بيت العائلة كلنا وسوف نذبح الأضحية هناك ونصلي صلاة العيد في المنزل ونكير بمنزلنا.

وتضيف فايرة أحمد " ربه منزل " عندي مناسبة وهي خطوبة ابنتي ثالث يوم عيد الأضحى فقمت بتأجير فيلا بمنطقة الكنج مريوط لمدة أسبوع وبدأت تجميع المقربين لي منذ ليلة الوقفة واتفقنا على السهر والصلاة والاستمتاع بحمام السباحة ومنها تكون استجمام وقضاء عطلة العيد ومن ناحية أخرى الاحتفال بخطبة ابنتي .

 

متنزهات بالإسكندرية

  هناك أماكن بالإسكندرية لا يعرفها إلا أهل الإسكندرية ومن تلك الأماكن الواحات والتي تكون وسط أماكن واسعة  وحقول خضراء .

يقول حمدي زكي "موظف": سوف اذهب الي أحد الأماكن بمنطقة برج العرب وهو عبارة عن واحة كبيرة بها جميع الخدمات وبها حمامات سباحة والعاب للاطفال وحقول خضراء وسوف يستمتع بها الاطفال وسوف نقضي اليوم بأكمله هناك .

ويضيف قدري حسن "محام”: اتفقت انا وزوجتي والأطفال أن نذهب في رحلة على يخت يخرج من وسط الإسكندرية ويصل إلي شرقها بمنطقة ابو قير وسوف نقضي اليوم كامل عليه . وهكذا وجدنا أن من يريد الاستمتاع بالعيد ومناسكه سيعرف كيف يستمع حتى وإن أغلقت الشواطئ والمتنزهات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز