عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس الجزائري يدعو للالتزام بالوقاية من "كورونا"

دعا الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون مواطنيه إلى عدم التراخي في تنفيذ إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد خلال عيد الأضحى المبارك، وطالبهم برفع درجة اليقظة لتوفير شروط استئناف النشاطات في كل القطاعات.



وقال الرئيس تبون، اليوم الخميس، في رسالة تهنئة للشعب الجزائري بمناسبة عيد الأضحى المبارك: "تشاء الأقدار أن نقضي عيدا آخر من الأيام التي عظمها الله في جو لا يختلف عن عيد الفطر المبارك حيث يحرم لأول مرة عشرات الآلاف من أبناء الوطن كسائر المسلمين الآخرين في العالم من أداء مناسك الحج إلى بيت الله الحرام لهذا العام، وحيث مازالت المساجد ودور العبادة مغلقة بسبب جائحة كورونا". وأضاف الرئيس تبون "رحم الله ضحايا الوباء، وتعازينا الخالصة لأهاليهم وذويهم، وعجل الله بشفاء المصابين والمرضى، وتحية عرفان وتقدير أخص بها موظفي الصحة وسائر المتطوعين الواقفين إلى جانبهم... كنا نتمنى أن يكون الظرف مختلفا، حتى نحيي سنة خليل الرحمن سيدنا ابراهيم عليه السلام كما جرت العادة بالتواصل والتراحم وشخصيا، كم تمنيت أداء صلاة عيد الأضحى المبارك في المسجد الأعظم بالعاصمة مع جموع المصلين، إيذانا بفتحه للعامرين لبيوت الله آمنين مطمئنين، ولكن شاءت الأقدار غير ذلك، فليس أمامنا إلا الصبر على أقدار الله".

وأعرب الرئيس الجزائري عن ثقته في تجاوز هذه المحنة بفضل إرادة الشعب، وعبقرية أبنائه، وإمكانات وقدرات الجزائر المتنوعة، وقال "أدعوكم جميعا إلى تجنب التراخي في الوقاية من الوباء، بل أحثكم على رفع درجة اليقظة حتى نختصر الطريق إلى بر الأمان، ونوفر شروط استئناف النشاطات في كل القطاعات بالعلم والعمل".

وأكد أن المجتمع القوي هو القادر على الصبر والصمود، وعلى تحويل المحنة إلى محفز لانطلاقة جديدة، مضيفا "ومجتمعنا قوي، ومتضامن، لا سيما في الشدائد كما تجلى مرة أخرى من خلال الهبة التضامنية الوطنية، وتنافس المبادرات الخيرة للتخفيف من معاناة المصابين والمتضررين".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز