عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

للمرة الرابعة.. هدية طبية جديدة من الصين إلى مصر

أعلنت السفارة الصينية، اليوم الأربعاء، عن تسليم وزارة الصحة المصرية شحنة مساعدات جديدة من المستلزمات الطبية الوقائية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، هدية من جمهورية الصين الشعبية، إلى مصر، وذلك في إطار عمق وترابط العلاقات بين البلدين، وتعزيز سبل التعاون لمواجهة فيروس كورونا.  



 

قام السفير الصيني بالقاهرة لياو ليتشيانغ بتسليم الإمدادات الطبية، صباح اليوم، إلى د.محمد شوقي مساعد وزيرة الصحة والسكان.

 

كانت الحكومة الصينية قد قررت إهداء إمدادات طبية إلى 53 دولة إفريقية، بما فيها مصر، من خلال منظمة السيدات الإفريقيات الأوائل لمساعدة النساء والأطفال والشباب في إفريقيا لمكافحة كوفيد-19، وللتعبير عن مشاعر الشعب الصيني الودية تجاه الشعوب الإفريقية.

 

ومنذ اندلاع الوباء، يعمل الشعب الصيني والشعب المصري معًا على مكافحة كوفيد-19، وكتبا قصة مؤثرة حول الصداقة بين البلدين. قدمت مصر دعما قويا للصين في معركتها ضد الوباء، بالإضافة إلى الإمدادات اليوم، زودت الحكومة الصينية مصر بثلاث دفعات من الإمدادات الطبية لمكافحة الوباء، وأجرى خبراء الصحة الصينيون والمصريون 6 اجتماعات بالفيديو، وتم فتح خط إنتاج القناع بالتعاون بين الصين ومصر.

 

ويناقش الجانبان الصيني والمصري حاليًا التعاون حول اللقاح في هذه المعركة غير المسبوق ضد الوباء، حيث تتعاون الصين ومصر لمكافحة الوباء متمسكتين بمفهوم مجتمع ذي مستقبل مشترك للبشرية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز