عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصر الخير تحصل على أكثر من 30 ألف صك أضحية

أعلنت مؤسسة مصر الخير تجاوز الارقام المستهدفة لبيع صكوك الاضحية لهذا العام نظرا للإقبال الشديد من المتبرعين على شراء صك مصر الخير للأضحية، حيث تمكنت من بيع ما يزيد على 30 الف صك حتى اليوم والتي يستفيد منها ما يزيد على 550 ألف أسرة مستحقة بما يشمل 2.5 مليون شخص مستفيد.



 

وقال المهندس أحمد علي رئيس قطاع التكافل الاجتماعي بمؤسسة مصر الخير في تصريحات اليوم "إن المؤسسة اتخذت قرار لأول مرة هذا العام باستمرار بيع الصكوك خلال أيام عيد الأضحى نظرا للإقبال الشديد من المواطنين على شراء الصكوك ومراعاة لظروف المتبرعين والتيسير عليهم، حيث يستمر شراء الصكوك من خلال الموقع الإلكتروني للمؤسسة وايضا من خلال تطبيق الهاتف "موبايل ابليكشن" الخاص بالمؤسسة.

 

وأشار علي إلى أن توزيع لحوم الأضحية من مؤسسة مصر الخير يشمل الاسر المستحقة والأكثر احتياجا في جميع محافظات الجمهورية وسوف يبدأ التوزيع من أول أيام عيد الأضحى المبارك وحتى رابع يوم حيث يبدأ الذبح عقب صلاة العيد من أول أيام التشريق ويستمر حتى عصر رابع أيام التشريق.

 

وأضاف رئيس قطاع التكافل بمصر الخير أن تسليم نصيب المتبرعين من الاضحية يبدأ من رابع أيام عيد الأضحى المبارك حيث يحصل المتبرع على 9 كيلو من لحوم صك الاضحية الخاص به.

 

وقال أحمد علي إنه تم تحديد سعر الصك ب 3.500ج. مقابل 27 كيلو لحم صافي يستلم المتبرع منهم 9 كيلو نصيبه الشرعي في الأضحية وتنوب عنه المؤسسة في توزيع 18 كيلو على المستحقين في جميع محافظات مصر، كما ان المؤسسة تقدم خدمة التوصيل للمنازل بتكلفة 100 جنيه للتوصيل لأي مكان ولأي عدد من الصكوك، ويشترط أن يكون التوصيل لنقطة واحدة.

 

وأشار رئيس قطاع التكافل الاجتماعي بمؤسسة مصر الخير، إلى أن حملة صك الأضحية هذا العام تحمل الكثير من الأهداف التنموية والتي يأتي على رأسها توفير مصدر دخل مستمر لعدد 500 من شباب الخريجين والمستحقين عن طريق منح المستحق قرضا يتملك بموجبه 20 رأس ماشية عن طريق البنك الزراعي تدخل في دورة تسمين وتتولي مؤسسة مصر الخير عن طريق شركتها أرض الخير للإنتاج الحيواني عمليات التدريب والتعليم على أصول التربية الحديثة وأساليب التغذية وتقديم الخدمات البيطرية حتى يكون الإنتاج جميعه جاهز للاستعانة به في حملة صك الأضحية ما يحقق عائدا كبيرا على المستحق ومع التزامه وتعلمه يستطيع الحصول على أكثر من دورة تسمين وتكرار التجربة ومن ثم تحويله لمستثمر صغير بعد أن كان من دون مصدر دخل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز