الأحد 20 سبتمبر 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إعدام ٣٩٩ طن أغذية مخالفة وغلق ١٢٩ منشأة غذائية بالشرقية

شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشؤون الصحية بالشرقية بالتنسيق مع مكاتب الأغذية بالإدارات الصحية بالمحافظة، حملات مكثفة على المصانع ومختلف المنشآت الغذائية خلال ٦ أشهر بجميع مراكز ومدن المحافظة.



 

أسفرت جهود هذه الحملات عن إعدام ٨٨ طنا، و٥٢٠ كجم أغذية فاسدة ووجود تغير في خواصها الطبيعية، وضبط ٣١١ طنا، و٢١٧ كجم أغذية لسوء التخزين وأسباب أخرى.

 

كما تم مخاطبة الجهات المختصة لغلق ١٢٩ منشأة غذائية (لعدم وجود تراخيص– وجود خطر داهم على الصحة العامة)، وتم تحرير ٦٣٨٢ محضر شرطة، كما تم سحب ٢٠١٦٨ عينة أغذية وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك.

 

وأوضح الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية أن إدارة مراقبة الأغذية قامت بإصدار ٤٨٩٢ شهادة لرسائل الأغذية المصدرة، كما تم التحفظ الصحي على ١٢١٦ رسالة أغذية مستوردة، وتم إصدار ١٨٣١ شهادة سعة تخزينية للرسائل الغذائية الواردة.

 

وأكد "مسعود" استمرار الحملات المكثفة لمراقبي ومفتشي الأغذية بمحافظة الشرقية على جميع المنشآت الغذائية، والضرب بيد من حديد على المخالفين، مؤكدًا عدم التهاون في أي إجراءات من شأنها المساس بصحة المواطنين بالمحافظة، مقدمًا الشكر والتقدير لإدارة مراقبة الأغذية وجميع المشاركين في هذا العمل نظرًا للجهود المبذولة لصالح المواطنين بمحافظة الشرقية.