عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

والاستجابة سريعا

"حماية المستهلك" يلزم "أوبر" بتفعيل خاصية تتيح للعملاء طلب المساعدة من الشركة

  ألزم جهاز حماية المستهلك، شركة (أوبر) على تفعيل خاصية (SOS) بالتطبيق تتيح للعملاء الذين قد لا يشعرون بالأمان أثناء الرحلة بالتواصل من خلال التطبيق مع فريق متخصص خلال دقائق قليلة لتقديم المساعدة دون أن يشعر السائق، وتعهدت الشركة بالانتهاء من تفعيل تلك الخاصية بناء على طلب الجهاز قبل نهاية أغسطس المقبل.



 

جاء ذلك على خلفية استدعاء الجهاز لشركة أوبر لفحص شكوى إحدى الشاكيات بعد انتشارها على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) تضررت فيها من سوء الخدمة المقدمة إليها وقامت بالإشارة إلى الجهاز في محاولة منها لطلب المساعدة نظراً لعدم استجابة الشركة لها.

 

وقال القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك والمدير التنفيذي الدكتور أحمد سمير فرج - في تصريح اليوم الأربعاء- إن مدير الصفحة الرسمية للجهاز على الفيسبوك رصد وجود الشكوى والاستغاثة من المواطنة تتضرر فيها من سوء تقديم الخدمة من جانب سائق شركة أوبر وقيامه بالتعدي عليها، وفور تحريرها لمحضر شرطة رفضت الشركة إمدادها ببيانات السائق ، وقامت بإغلاق حسابها على التطبيق ، وعلى الفور تم التواصل مع الشاكية وتسجيل شكوى بالجهاز قيدت وتم استدعاء الشركة لمقر الجهاز لمناقشتها في الشكوى المقدمة من الشاكية.

 

وأضاف أنه تم الزام الشركة برد قيمة الرحلات التي تم خصمها من البطاقة الائتمانية للشاكية بالإضافة إلى بحث رفع الإيقاف الذي تم على حساب الشاكية على التطبيق كنتيجة لتقديمها الشكوى ضد السائق ، وتوفير كافة البيانات المطلوبة على ذمة المحضر المحرر من الشاكية ، كما أفادت الشركة بأنه قد تم إيقاف تعامل الشركة مع السائق نهائياً، بالإضافة إلى إزامها بتفعيل خدمة خاصية (SOS). 

 

وأكد سمير استمرار جهود الجهاز لصون وحماية حقوق المستهلكين، وتعزيز دور الجهاز في مجال تطبيق القانون والحفاظ على صحة وسلامة المستهلكين وترسيخ القواعد والمعايير اللازمة لصون حقوق المستهلك وضبط الأسواق بما يعود بالنفع على الاقتصاد القومي للبلاد.

 

ودعا الجهاز كافة المستهلكين للتوجه بشكواهم إلى الجهاز في حالة وجود ما يستدعي ذلك من خلال الخط الساخن19588 من أي تليفون أرضي أو عن طريق خدمة الواتس آب 01281661880 أو عن طريق الصفحة الرسمية لجهاز حماية المستهلك على موقع التواصل الاجتماعي Facebook ،الموقع الإلكتروني للجهاز www.cpa.gov.eg أوالتطبيق الإليكتروني على الهواتف الذكية "جهاز حماية المستهلك".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز