عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فاروق جعفر: الزمالك أصبح بطلًا وليس منافسًا.. وهذا ما أقصده بتصريحاتي

حرص فاروق جعفر، لاعب نادي الزمالك السابق، على توضيح السبب وراء الضجة الكبيرة التي حدثت بعد تصريحاته الأخيرة، مؤكدًا أن سبب المشاكل هو أن نادي الزمالك أصبح بطلاً وليس منافساً.



 

وتحدث جعفر في تصريحات  تليفزيونية عبر قناة نادي الزمالك قائلًا: "المشكلة ليست شخصية مع فاروق جعفر، ولكن المشكلة أن الزمالك بدأ يخطط وينظر للمستقبل وهذه هي القضية".

 

موضحًا حديثه عن استغراب الجميع كيف يصبح الزمالك هكذا بين ليلة وضحاها وأنه أصبح بطلا وليس منافسًا.

 

وأضاف جعفر: "أنا اتحدث بكل حق عن نادي الزمالك، لأنه أصبح ناديا قويا ولديه إدارة قوية ولاعبون على مستوى عال، وهذا هو الذي صنع الأزمة"، مؤكدًا أن الزمالك أصبح كيانا كبيرا ويستطيع الفوز بالبطولات.

 

واختتم فاروق جعفر تصريحاته قائلًا: "الحكام المصريون شرفاء على الرغم من بعض أخطائهم، والهدف من تصريحاتي كان الإشارة لوجود فساد تحكيمي في إفريقيا، وكان بحسن نية مني وليس لدي مصالح".

 

 

وجاءت تصريحات فاروق جعفر التي أثارت غضب السوشيال ميديا كالآتي:

 

فجر فاروق جعفر، لاعب نادي الزمالك السابق، مفاجأة بشأن مجاملة التحكيم الإفريقي للأندية المصرية وأيضًا المنتخب الوطني خلال المباريات القارية التي خاضها الفراعنة.

 

ويزعم فاروق جعفر أن مجاملة التحكيم الإفريقي للكرة المصرية على رأسها الأهلي والزمالك إضافة إلى المنتخب الوطني، ساهمت بشكل كبير وملحوظ في تحقيق إنجازات قارية كبيرة في فترة الثمانينيات على وجه التحديد.

 

 وأثار فاروق جعفر الجدل حول استفادة الكرة المصرية من المجاملات التحكيمية، مُعلقًا: "في فترة الثمانينيات كانت الأندية المصرية تُجامل من قبل التحكيم الإفريقي ووصل الأمر إلى الاجتماع معهم قبل بعض المباريات".

 

وتابع: "في تلك الجلسة كانت تدور كواليس كثيرة أهمها سؤالنا هل نحتاج إلى ركلات ترجيح أو طرد أي لاعب من الخصم وهكذا كانت تتم الأمور وتتحقق الاستفادة".

 

وأضاف لاعب نادي الزمالك السابق قائلًا: "إدارات الأندية كانت تزيد البوكيت ماني من 300 دولار إلى 1000 دولار كاملة، وتوفر لهم سيارة فارهة للتسوق في السوق الحرة في بورسعيد– حينها".

 

ولم تتوقف تصريحات جعفر المثيرة للجدل إلى هذا الحد بل وصل إلى أن الفراعنة وصلوا إلى كأس العالم عام 1990 بفضل المجاملات التحكيمية، معلقًا: "تأهلنا لكأس العالم 90 بالمجاملة".

 

مضيفًا: "أنه على مدار مشوار المنتخب الوطني بالتصفيات، كانت تحدث مجاملات كثيرة من جانب التحكيم، كان يجاملنا سواء باحتساب أهداف غير صحيحة أو إلغاء أهداف صحيحة تسكن مرمى منتخبنا".

 

واختتم فاروق جعفر تصريحاته قائلًا: "كان في منتخب مصر عام 1990 العديد من العناصر المميزة لكنه لم يكن الأفضل في افريقيا، على عكس الجيل الذل لم يتأهل في اعوام 2006 و2010".  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز