عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز ٢٤ السيسى يلتقى وزير الخارجية السعودى ويتابع مبادرات الحماية الاجتماعية

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

السيسي يلتقى وزير الخارجية السعودي، ورئيس الأركان يشهد الاستعداد القتالي لعناصر القوات المسلحة على الاتجاه الاستراتيجي الغربي .. في موجز ٢٤



 

الرئيس السيسي يلتقي وزير الخارجية السعودي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، وزير الخارجية السعودي، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، و اسامة نقلي سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة.

 

الرئيس السيسي يتابع برامج وزارة التضامن الاجتماعي في إطار مبادرات الحماية الاجتماعية

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون المالية".

 

رئيس الوزراء يُناقش آليات تطوير صناعة الدواء في مصر

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً؛ بشأن مناقشة آليات تطوير صناعة الدواء في مصر، وذلك بحضور كل من الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، واللواء بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، والدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية.

 

رئيس الأركان يشهد الاستعداد القتالي لعناصر القوات المسلحة على الاتجاه الاستراتيجي الغربي

شهد الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة إجراءات الاصطفاف والاستعداد القتالي لعناصر القوات المسلحة على الاتجاه الاستراتيجي الغربي، والذي يأتي في إطار خطة القيادة العامة لمتابعة التدابير والإجراءات المشددة لحماية حدود الدولة وأمنها القومى على كافة الاتجاهات الاستراتيجية براً وبحرا وجواً بالتعاون بين كافة الأفرع الرئيسية والتشكيلات التعبوية للقوات المسلحة.

 

 وزير التموين: عمل جميع المخابز في عيد الأضحى المبارك

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي استعداد كافة أجهزة الوزارة لعيد الأضحى المبارك، قائلًا: "إن كافة المخابز سوف تعمل خلال أيام العيد".

 

الصحة العالمية تشيد بدور مصر في مواجهة فيروس "B وC"

أكدت منظمة الصحة العالمية، أن مصر نجحت خلال جائحة كوفيد-19 في الحفاظ على استمرار الخدمات المقدمة الخاصة بالتهاب الكبد الفيروسي B و C، حيث استمرت في تقديم الفحص والعلاج لمن يحتاجه.

 

 تعرف على تنسيق كليات القمة بالجامعات الخاصة

وافق مجلس الجامعات الخاصة والأهلية في اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي الضوابط والقواعد المنظمة للتنسيق للعام الجامعى 2020/2021، حيث أن الحد الأدنى للتقدم هذا العام بكليات الجامعات يبلغ 95% للطب البشرى و90%كليات طب الأسنان والصيدلة، والعلاج الطبيعى و80% كلية الهندسة والطب البيطري، و70%كليات الفنون التطبيقية، وتكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، والتكنولوجيا الحيوية، وعلوم الحاسب و60%، كليات الإعلام، واللغات والترجمة والاقتصاد والعلوم السياسية، والإدارة و55% كليات الزراعة، وباقى الكليات.

 

وزيرة التخطيط :" القومي للأجور" يتابع مستويات المعيشة والأسعار

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن المجلس القومى للأجور يقوم على مبدأ التشاركية ويتابع بشكل وثيق الحد الأدنى للأجور ومستويات المعيشة والأسعار، وانعكاس كل هذا على توفير فرص العمل اللائق، موضحة أن الحد الأدنى للأجور ينعكس بالإيجاب على تنفيذ أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر.

 

وزير النقل يتفقد محطة مترو صفاء حجازي بالزمالك

تفقد  الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل صباح اليوم محطة صفاء حجازي بالزمالك بالمرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق لمتابعة البدء في حقن التربة اسفل السور الخارجي واحد الغرف الملحقة به بسفارة دولة البحرين واسفل العمود  المتضرر من  العقار رقم 17 بشارع البرازيل بالزمالك والذي نتج عن هروب التربة اسفل القاعدة الخرسانية لهذا العمود نتيجة مرور ماكينة حفر المترو في مسارها وحدوث تخفيض بالضغوط اثناء عمل الماكينة.

 

رئيس "النواب الليبي" يرفض تدخل مرتزقة تركيا في الشأن الداخلي لبلاده

أدان رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح ، التدخل العسكري التركي في بلاده، مؤكدا أن هذا التدخل في الشأن الليبي كان في السابق سياسيا، لكنه أصبح اليوم تدخلا عسكريا . جاء ذلك خلال لقاء عقيلة صالح، اليوم الاثنين مع رئيس مجلس النواب المغربي الحبيب المالكي، بمقر البرلمان المغربي في الرباط، لبحث سبل تحقيق الأمن والسلام في هذا البلد .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز