الأربعاء 28 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"بوابة روزاليوسف" تنشر الكشوف النهائية لمرشحي مجلس الشيوخ بالبحيرة

تنشر بوابة روز اليوسف القائمة النهائية لإعلان أسماء المرشحين لعضوية مجلس الشيوخ 2020 "النظام الفردى" بمحافظة البحيرة:



 

وكانت دائرة الطعون بمحكمة القضاء الإداري في البحيرة، قد قررت تحديد جلسة الأربعاء الموافق 22 من يوليو للنطق بالحكم في طعون المستبعدين من الترشح لانتخابات مجلس الشيوخ ضد قرار اللجنة العليا للانتخابات بإستبعادهم بعد غلق باب التقديم.

 

وتلقت محكمة القضاء الإداري 21 طعنًا من المستبعدين من خوض انتخابات مجلس الشيوخ علي النظام الفردي في محافظة البحيرة من إجمالي 46 مرشحًا تقدموا بطلبات لمحكمة دمنهور الإبتدائية لخوض الإنتخابات والمنافسة علي 7 مقاعد علي مستوي المحافظة.

 

وقررت اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس الشيوخ في محافظة البحيرة، والموكل إليها تلقي طلبات الترشح للمقاعد الفردية، برئاسة المستشار صادق بلال، رئيس محكمة دمنهور الابتدائية، استبعاد أوراق 24 متقدمًا للترشح من إجمالي 46 شخصًا تقدموا بأوراق ترشحهم، بما يعادل أكثر من نصف المرشحين لخوض الانتخابات على 7 مقاعد بنظام الفردى في دائرة المحافظة.

 

وقالت مصادر إن استبعاد معظم المتقدمين يرجع إلى عدم استكمال أوراقهم، وإن عددا كبيرًا منهم لم يقدموا حساب الحملة الانتخابية في البنك، بينما أحد المرشحين لم يستوف الشروط لعدم حصوله على مؤهل عال.

 

وبدأت عملية الطعون على قرار الاستبعاد على مدار 3 أيام أمام محكمة القضاء الإداري، وطعن المرشحين المستبعدين على قرار اللجنة بما مكنهم من العودة مرة أخرى لدخول سباق الانتخابات.

والى كشوف المرشحين كاملة على بوابة روزاليوسف: