عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فتح المجازر بالمجان.. تفاصيل استعداد بيطري الدقهلية للأضحى

الدكتور عبدالمنعم المنجي
الدكتور عبدالمنعم المنجي

أعلن الدكتور عبدالمنعم المنجي، وكيل وزارة الطب البيطري بالدقهلية، رفع حالة الطوارئ ومنع إجازات الأطباء البيطريين، استعدادًا لعيد الأضحى المبارك.



 

وأضاف المنجي في تصريح خاص لـ "بوابة روزاليوسف"، أن جميع مجازر المحافظة والبالغ عددها 25 مجزرًا، مستعدون لاستقبال أضاحي العيد بالمجان، وفقًا لتعليمات الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، وتم إجراء صيانة كاملة وتوفير المادة السرية الملونة اللازمة لختم اللحوم بكميات كبيرة تكفي فترة العيد.

 

وأوضح وكيل الوزارة، ان المجازر مفتوحة خلال العيد، وتم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان المديرية، لاستقبال كافة الشكاوى والاستفسارات على مدار 24 ساعة، على أرقام 2202628، و2203150، والعمل على حلها فورًا.

 

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع مديرية التموين ومباحث التموين وشرطة المسطحات وجهاز حماية المستهلك، لشن حملات تفتيشية مكثفة على مدار أيام العيد، لضمان وصول لحوم صحية خالية من أي مسببات مرضية للمواطنين.

 

كما تم توفير الأدوات الوقائية مثل الكمامات والقفازات والمطهرات، وإصدار تعليمات بمنع دخول أي متردد غير ملتزم بارتدائها، وتزويد المجازر بعدد كافٍ من الأطباء البيطريين لإنجاز العمل خلال تلك الفترة، ولجنة إشرافية للمرور خلال أيام العيد.

 

وأكد وكيل الوزارة، أنه تم التنسيق مع الوحدات المحلية ورؤساء المدن لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع قطع المياه أو الكهرباء، وتطهير أحواض الترسيب أولًا بأول.

 

وعن إجراءات تطوير المجازر وتحويلها من يدوية لآلية، أوضح المنجي أنه جار العمل في 3 مجازر هم المنصورة الجديد ودكرنس والسنبلاوين، وسينتهي العمل بهم خلال شهرين، وذلك بهدف منع ذبح المواشي على الأرض، واستخدام صندوق ذبح آمن، وسير الحيوان على خطوط مخصصة حتى الوصول للمرحلة الأخيرة، منعًا لتلوث اللحوم.

 

وناشد المنجي، المواطنين بالالتزام بالتعليمات وعدم ذبح الأضاحي خارج المجازر، حفاظًا على الصحة العامة للجميع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز