الأربعاء 28 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ الجيزة: تجهيز 23 مجزرا على لذبح الأضاحي بالمجان

 قال محافظة الجيزة أحمد راشد إن مديرية الطب البيطري انتهت من تجهيز 23 مجزرا على مستوى المحافظة، ورفعت درجة الاستعداد القصوى لاستقبال المواطنين على مدار أيام عيد الأضحى المبارك لذبح الـضاحي بالمجان في المجازر والحفاظ على الشوارع من التلوث على أن يقوم صاحب الذبيحة باصطحاب الجزار الخاص به.



وأضاف محافظ الجيزة - في تصريح اليوم الاثنين -أن المجازر المجزة شملت : مجزر المنيب بشارع المدبح، ومجزر الوراق بشارع النيل بجوار حي الوراق ،ومجزر منشأة القناطر بشارع السوق، ومجزر وردان، ومجزر نكلا بقرية نكلا بالمنصورية، ومجز أوسيم بجوار مركز شرطة أوسيم ،ومجزر كرداسة نهاية الشارع السياحي – المنصورية، ومجزر ناهيا بالمريوطية، ومجزر البدرشين ، ومجزر الحوامدية بمنطقة السوق ، ومجازر سقارة والشوبك الغربي بالبدرشين، ومجازر العياط والمتانيا بالعياط، ومجازر الصف بالصف ، ومجزر أطفيح بشارع السوق، ومجازر القبابات والبرمبل باطفيح، ومجازر الباويطى ومنديشة والزبو بالواحات البحرية، ومجزر رينا" مجزر خاص" بطريق مصر إسكندرية الصحراوي بالكيلو 72 ، ومجزر البشاير " مجزر خاص" بالكيلو 76 طريق مصر إسكندرية الصحراوي منطقة ريجوا.

 

وتأتي إجراءات محافظة الجيزة تسهيلا على المواطنين للحفاظ على حالة الشوارع والبيئة حيث قرر محافظ الجيزة حظر ذبح الأضاحي بنهر الطريق على أي مواطن أو جمعية تقوم بتلك الأعمال وفتح المجاز بالمجان أمام المواطنين مع توقيع الكشف عليها قبل الذبح .. وشمل قرار المحافظ توقيع غرامة مالية قدرها 3000 جنيه على من يخالف قرار حظر الذبح بالشوارع أو الأماكن العامة.

وفي نفس الإطار، شدد محافظ الجيزة على مدير مديرية الطب البيطري بالتنسيق مع رؤساء الأحياء والمراكز وشرطة المرافق ومباحث التموين لتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق ومحلات الجزارة للتأكد من سلامة المعروض.