الثلاثاء 19 يناير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اتحاد اليد: قرعة المونديال لن تشهد إجراءات استثنائية بسبب كورونا

أكد مؤمن صفا أمين صندوق اتحاد كرة اليد، أن قرعة بطولة العالم المقرر إقامتها يوم 5 سبتمبر المقبل بمتحف الحضارات، في منطقة عين الصيرة، ستشهد كافة الترتيبات العادية المتبعة في كل بطولات العالم.



 

  وأضاف "صفا"، أن الاتحاد الدولي وجه الدعوى لممثلي المنتخبات المشاركة في المونديال لحضور حفل القرعة.

 

 

  وتابع: "سيكون هناك مكان مفتوح لإقامة القرعة لضمان وجود تهوية جيدة، وحفاظا على سلامة المشاركين من الإصابة بفيروس كورونا".

 

  ومن المقرر أن تقام القرعة يوم 5 سبتمبر المقبل، في متحف الحضارات بمنطقة عين الصيرة.

 

وكان قد أكد المهندس هشام نصر رئيس اتحاد اليد أن الاستعدادات قادمة على قدما وساق للمونديال، مشيرا إلى أن القرعة هي الاختبار الأول وشرارة الانطلاق التي ستخطف أنظار العالم التي ستتحول مصر إلى بؤرة اهتمامها، والتي ستقام يوم الخامس من سبتمبر المقبل بعد موافقة الاتحاد الدولي وشدد على أن الدولة تدعم المونديال بكل طاقتها وبكل قوتها لان الجميع يعي أهميته جيدا كونه الحدث الأبرز على الساحة الرياضية العالمية خلال الفترة المقبلة.

 

 

أشار إلى أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي يتابعان حركة العمل بشكل يومي بالإضافة إلى الاجتماعات الدورية للخروج بالشكل الأمثل، ويقدمان كل سبل الدعم المادي والمعنوي لجعل الحدث العالم في أفضل صورة ممكنة.

 

وأوضح نصر أن الجميع يتكاتف ويعمل بكل ما أوتي من قوة لظهور مصر بمظهر حضاري يخطف أنظار العالم خاصة أن المونديال لأول مرة في التاريخ يقام بمشاركة ٣٢ دولة، والطريف أنه لآخر مرة سيكون من تنظيم دولة واحدة وهو اختبار حقيقي لقدرات مصر العظيمة التي نثق تماما في قدرتها على استضافة أكبر الأحداث العالمية في مختلف الألعاب وخاصة عندما يكون مونديال الكبار للعبة الشعبية الثانية على مستوى العالم، وللعلم اخر مونديال كان بمشاركة دولتين من الدولي العظمي هما ألمانيا والدنمارك وهو دليل جديد على ثقة العالم في مصر.

 

 

وعن القرعة أكد نصر أن هناك مفاجات نخطط لها من أجل نيل رضا ضيوف مصر وتعبير ام الدنيا عن نفسها في ظل عصر النهضة الذي نعيشه جميعا مع الرئيس السيسي، وأشار إلى أن متحف الحضارات تم اختياره بعناية وهو مكان راقي وجديد لم يستضيف مناسبات كبرى من قبل ونحن نحرص على أن يقدم مونديال اليد كل جديد للعالم.