عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عبد المجيد: اللقاء المصري والسعودي اليوم يؤكد تطابق الرؤى في مواجهة التحديات

أكد الكاتب الصحفي أيمن عبد المجيد، رئيس تحرير "بوابة روزاليوسف" الإلكترونية، أن هناك تطابقا في الرؤى بين المشروع المصري والسعودي، كما أن الدولة الوطنية العربية هي الأساس في مواجهة هذه التحديات، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي دائما ما يؤكد النظرية المصرية "مسافة السكة"، التي تؤكد الدعم المصري الدائم لحماية الأمن العربي.



 

وقال رئيس تحرير "بوابة روزاليوسف" الإلكترونية، في مداخلة له ببرنامج "صباحك مصري"، المذاع على فضائية "MBC مصر2"، إن مصر تعمل على إحداث لوجيستي واستراتيجي ودبلوماسي لمواجهة العدوان العثماني، فهي تعمل على إعادة الدولة الليبية والمؤسسة العسكرية اللبيبة، وقال: "مصر تعمل على إحداث توازن على الارض لمواجهة المحاولات التي لجأت اليها تركيا واردوغان العثماني، وهذا يؤدي الى دفع كافة الاطراف الى الجلوس على طاولة المفاوضات والحلول السياسية".

 

وأشار عبد المجيد، إلى أن اللقاء المصري والسعودي، اليوم، يؤكد أن المواجهة قد بدأت بقوة، كما ستكون هناك مواجهة بكل حسم وقوة كما كانت في اليمن، وستكون هناك مواجهة لكافة الاتجاهات الاستراتيجية لمواجهة تحديات الأمن القومي، سواء كان الامن القومي المائي في مصر والسودان، أو نهب مياه دجلة والفرات في العراق.

وتابع قائلاً: "هذا يعطي مؤشر كبير للأنظمة المعادية أن عنصري الامة العربية عازمين على مواجهة هذه التحديات بكل قوة ويفرض عليهم ان يعيدوا حساباتهم الخاصة".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز