عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الوادي الجديد يبحث إقامة مزرعة بحثية ذكية

بحث محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط، مع رئيس الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء الدكتور محمد بيومي زهران، إقامة مزرعة بحثية ذكية لاستخدام تكنولوجيا الاستشعار عن بعد ونظم الزراعة الذكية والدقيقة في البحوث الزراعية.



 

وأكد المحافظ- في بيان له اليوم الاثنين- أنه التقى رئيس الهيئة والوفد المرافق له في ساعة مبكرة من اليوم وبحضور عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على توقيع بروتوكول تعاون لإدراج كافة الأراضي التي تم تقنين وضعها بالمحافظة ضمن قاعدة البيانات الجغرافية الرقمية التي تعدها الهيئة وتحديثها أولا بأول، وكذلك الأراضي الخاصة بصندوق استصلاح الأراضي للوقوف على نسب معدلات التنفيذ بالمشروعات المختلفة بمراكز المحافظة.

 

وأضاف الزملوط أن اللقاء بحث أوجه التعاون بين المحافظة ووزارة الري والهيئة لترشيد استهلاك مياه آبار الري، وذلك من خلال إنشاء غرف تحكم عن بعد في تصرف المياه.

 

يذكر أن الهيئة سلمت المحافظة الأسبوع الماضي قاعدة البيانات الجغرافية الرقمية الخاصة بالمحافظة، وأطلس الخرائط الخاص بحصر الثروات الطبيعية التي يمكن من خلالها وضع الخطط العامة لمشروعات التنمية المستدامة وتحديد المخاطر المؤثرة عليها والتعامل معها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز