عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مبادرة "عرفني بنفسك" بالصوت والصورة لطلاب التربية الخاصة

 تنظم ادارة التربية الخاصة في مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء مبادرة لطلاب مدارس التربية الخاصة باسم : "عرفنى بنفسك"، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء وحمزة رضوان وكيل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.



 

وأعلنت الدكتورة عزة كمال مدير إدارة التربية الخاصة والمشرفة على المبادرة أن المبادرة تم اطلاقها أون لاين على وسائل التواصل الاجتماعى بسبب الظروف الحالية وأزمة كورونا يوم الخميس الماضى أول أمس ، وتستمر حتى يوم 7 أغسطس المقبل .. مشيرة الى أنها تهدف الى : دمج الطالب فى المجتمع ، وتشجيعه على التعبير عن نفسه ، ومساعدة الطالب على تكوين شخصية مستقلة.

 

وأوضحت أن المبادرة تقوم على قيام الطلاب “من ذوى الاعاقات المختلفة” بتسجيل فيديوهات ومقاطع على اليوتيوب يتضمن تعريف كل طالب لنفسه شاملا : الاسم والسن والصف الدراسى والمدرسة ،  المعلم الذي أثر فيه ، الأشياء التي يحبها فى مدرسته ، الأشياء التي يرغب فى رؤيتها عند العودة الى المدرسة ، وطموحه بعد الدراسة والانتهاء منها .. حيث يتم الاستعانة بمترجمى الاشارة بالنسبة للطلاب البكم.

 

وأضافت أنه سيتم نشر الفيديويات والمقاطع على وسائل التواصل الاجتماعى يوميا وطرحها على المواطنين لمعرفة آرائهم فيها واختيار الأفضل من وجهة نظرهم ، وسيتم احتساب عدد الأشخاص المعجبين بكل فيديو والأصوات الحاصل عليها كل طالب فى نهاية المبادرة .. كما يتم تقديمها الى ادارة التربية الخاصة لتحديد عدد المعجبين والمؤيدين لكل فيديو وصاحبه فى اطار المبادرة .. حيث يتم تكريم العشرة الأوائل فى احتفال بحضور المحافظ والقيادات وأهالى الطلاب والفائزين فى المبادرة.

ومن جانبها أعلنت حنان عواد منسقة المبادرة فى مدرسة التربية الخاصة برفح أن المبادرة مفتوحة أمام طلاب جميع مدارس التربية الخاصة على مستوى المحافظة .. مشيرة الى أنه يشرف على تنفيذ المبادرة محمود عبد المنعم منسق الأنشطة بالادارة ومديرى مدارس التربية الخاصة ومسؤولي الأنشطة بها بالتعاون مع جميع طلاب مدارس التربية الخاصة.

ومما يذكر أنه سبق لادارة التربية الخاصة تنفيذ عدد من المبادرات والحملات لخدمة الطلاب المعاقين وذوى الاحتياجات الخاصة وطلاب الدمج التعليمى في شمال سيناء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز