عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد إثارته للجدل.. فاروق جعفر: لم أكن أقصد تصريحاتي

أكد فاروق جعفر، لاعب نادي الزمالك السابق، أنه لم يكن يقصد التصريحات التي أدلى بها على قناة النادي بشأن أن الأندية المصرية تلقت مجاملات تحكيمية أسهمت في كتابة تاريخها، مشيراً إلى أن مصر ستظل زعيمة الكرة الإفريقية.



ولم تمر تصريحات جعفر مرور الكرام بل خرج مجموعة كبيرة من اللاعبين للرد على تصريحاته على حساباتهم الخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال فاروق جعفر في تصريحات عبر مقطع فيديو للصحفيين لتوضيح التصريحات التي أدلى بها قائلًا: "أنا لا أريد أن تفهم الناس تصريحاتي بشكل خاطئ،لم أكن أتحدث عن قوة الكرة المصرية، لأن مصر تعتبر من أسياد الكرة في القارة الإفريقية على مستوى الأندية أو المنتخبات".

وأضاف: :لم أكن أقصد الحديث عن إمكانيات وقدرات الأندية المصرية، لأن الأندية المصرية كبيرة وعظيمة والمنتخبات أيضاً منتخبات عظيمة ومدربيها أيضاً".

وتابع نجم الزمالك السابق: "عمري ما غلط في حد، ولو حصل سوء فهم لتصريحاتي لم أكن أقصد كذلك، أنا كنت أقصد أن كل الأندية أخذت بطولاتها بالعرق والتعب".

وأكمل: "وصول مصر لكأس العالم كان لدينا وقتها أفضل اللاعبين في التسعينات أو في 2018، أو في 2006 و 2008 و 2010".

واختتم فاروق جعفر تصريحاته: "ما زالت مصر هي زعيمة الكرة الإفريقية وأتمنى استمرارها كذلك على مستوى الأندية والمنتخبات".

وجاءت تصريحات فاروق جعفر التي أثارت غضب السوشيال ميديا كالآتي:

 

فجر فاروق جعفر، لاعب نادي الزمالك السابق، مفاجأة بشأن مجاملة التحكيم الإفريقي للأندية المصرية وأيضًا المنتخب الوطني خلال المباريات القارية التي خاضها الفراعنة.

 

ويزعم فاروق جعفر أن مجاملة التحكيم الإفريقي للكرة المصرية على رأسها الأهلي والزمالك إضافة إلى المنتخب الوطني، ساهم بشكل كبير وملحوظ في تحقيق إنجازات قارية كبيرة في فترة الثمانينات على وجه التحديد.

 

وأثار فاروق جعفر الجدل حول استفادة الكرة المصرية من المجاملات التحكيمية، مُعلقًا:"في فترة الثمانينات كانت الأندية المصرية تُجامل من قبل التحكيم الإفريقي ووصل الأمر إلى الاجتماع معهم قبل بعض المباريات".

 

وتابع: "في تلك الجلسة كان يدور كواليس كثيرة أهمها سؤالنا هل نحتاج إلى ركلات ترجيح أو طرد أي لاعب من الخصم وهكذا كانت تتم الأمور وتتحقق الاستفادة".

 

وأضاف لاعب نادي الزمالك السابق قائلًا:"إدارات الأندية كانت تزيد من 300 دولار إلى 1000 دولار كاملة، وتوفر لهم سيارة فارهة للتسوق في السوق الحر في بورسعيد –حينها-".

 

ولم تتوقف تصريحات جعفر المثيرة للجدل إلى هذا الحد بل وصل إلى أن الفراعنة وصلوا إلى كأس العالم عام 1990 بفضل المجاملات التحكيمية، معلقًا:"تأهلنا لكأس العالم 90 بالمجاملة".

 

مضيفًا: "أنه على مدار مشوار المنتخب الوطني بالتصفيات، كان يحدث مجاملات كثير من جانب التحكيم، كان يجاملنا سواء باحتساب أهداف غير صحيحة أو إلغاء أهداف صحيحة تسكن مرمى منتخبنا".

 

واختتم فاروق جعفر تصريحاته قائلًا: "كان في منتخب مصر عام 1990 العديد من العناصر المميزة لكنه لم يكن الأفضل في افريقيا،على عكس الجيل الذل لم يتأهل في اعوام 2009 و 2010".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز