عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انتهاء تصوير فيلم "2 شارع طلعت حرب"

انتهى المخرج مجدي أحمد علي من تصوير مشاهد فيلمه الجديد "٢ شارع طلعت حرب" بعد سبعة أشهر على بدء تصوير المشاهد الأولى للفيلم في نوفمبر الماضي، بشارع طلعت حرب في منطقة وسط البلد.



وأعلن مدير التصوير السينمائي، محسن أحمد، انتهاء تصوير آخر مشاهد الفيلم مساء أمس الجمعة، الذي قال: "اليوم فقط أنهينا تصوير فيلم ٢ ش طلعت حرب للمخرج مجدي أحمد علي سيناريو الكاتبة هانذادة فكري.. الحمد والشكر لله عز وجل وأود أن أشكر مخرج العمل وكل فريق عمل الفيلم، سعدت بوجودي معكم جميعا وأخص بالشكر والتقدير محسن علم الدين المنتج الفني للعمل، وأيضا أخي وصديقي مدير التصوير وأحد شركاء رحلة العمر الفنان عاطف المهدي، الذي أتمنى لابني أن يتحلى بأخلاقيات ووفاء مثل أخي الأصغر عاطف المهدي وأيضًا كل الشكر لفريق التصوير على تعبهم معي لتنفيذ أفكاري في العمل بدقة وسلاسة لهم كل الشكر وفريق العمل كله".

وأكد مدير التصوير السينمائي محسن أحمد أن الفيلم يعد أول عودة له بعد ابتعاده لسنوات طويلة عن التصوير لظروف مرضه التي أبعدته عن العمل الفني، حيث قال: "الحمد لله العلي القدير. ولن أنسى ويظل دينا في عنقي وفاء الزملاء الكبار ونحن ندشن جماعة سينما الزمن الجميل وإيثارهم جميعا أن أكون أنا أول من يبدأ ليكون ذلك عودة لي بعد محنة المرض القاسية لهم مني كل الحب والتقدير.. الحمد لله رب العالمين والشكر لله ولي المتقين".

"٢ شارع طلعت حرب" بطولة حسين فهمي، ودلال عبد العزيز، وسمير صبري، وسيد رجب، ومحمود قابيل، وشريف دسوقي، وعبير صبري وصبري فواز، إضافة إلى الفنانين أحمد مجدي ومنة فضالي وشيري عادل.

 

الفيلم تدور أحداثه في ستينيات القرن الماضي، بداية من عام 1968 وحتى 2011، ويستعرض أبرز القضايا التي شغلت مصر في تلك الفترة من خلال 4 حكايات، كما يحكي قصصا عظيمة عن بطولات الجيش المصري في حرب الاستنزاف حتى تحقيق انتصار أكتوبر.

يذكر أن آخر أعمال المخرج مجدي أحمد علي، هو فيلم "مولانا"، للفنان عمرو سعد، وشارك في بطولته كل من درة وفرح يوسف ومحمد سليمان وأحمد مجدي وآخرون وشارك فيه عدد من ضيوف الشرف وتناول الفيلم قصة أحد الدعاة الجدد، والعمل مأخوذ عن رواية مولانا للكاتب إبراهيم عيسى.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز