عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعليم القاهرة: جاهزون لماراثون الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية غدا

ماراثون الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية
ماراثون الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية

أكد محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، علي استعداد مديرية تعليم القاهرة، لبدء الإمتحانات التحريرية، الدور الأول للدبلومات الفنية، غدا السبت، والتي من المقرر أن تنتهي  يوم الخميس 13 أغسطس.



 

وتجرى الامتحانات حسب الجداول المعلنة من قبل الوزارة، مؤكدا علي اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية،  للحفاظ على صحة الطلبة والمعلمين، كما تم صيانة البوابات الإلكترونية وتجهيز المواد المعقمة والمطهرة.

ووفق توجيهات الوزارة، يؤدي  طلبة  الدبلومات الفنية امتحان مادة التربية الدينية بالمنزل، حيث سيتم تسليم ورقة الأسئلة وكراسة الإجابة الخاصة بامتحان مادة التربية الدينية للطلاب، بعد أداء امتحان مادة اللغة العربية، غدا، على أن يجيب الطالب عليها بالمنزل، ويقوم بتسليم كراسة الإجابة يوم الثلاثاء 28 يوليو.

وطالبت الوزارة الطلاب الذهاب إلى لجنة الامتحان قبل ميعاد امتحان اللغة العربية بساعتين على النحو التالى، طلاب نظام الثلاث سنوات، ميعاد امتحان اللغة العربية من الساعة الثانية عشر ظهرا إلى الساعة الثانية والنصف، وعلى الطلاب أن يتوجهوا إلى لجان الامتحان بين الساعة العاشرة صباحا إلي الساعة الحادية عشر صباحا.   

وبالنسبة لطلاب نظام الخمس سنوات، ميعاد امتحان اللغة العربية من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الثانية عشر ظهرا، وعلى الطلاب أن يتوجهوا إلي لجان الامتحان بين الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة التاسعة صباحا.   

وأكد مدير المديرية علي مدير التعليم الفني ورؤساء اللجان ومديري العموم ووكلاء الإدارات التعليمية، الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية من تعقيم كامل لجميع مقار أعمال الامتحانات قبل وبعد كل امتحان، وقياس درجة الحرارة لكل الطلاب والمعلمين يوميا، وتوزيع كمامة قطنية، وواقي بلاستيكي للوجه، وواقي للحذاء، وكميات كافية من المطهرات لكل طالب، وكذلك توزيع نفس المهمات على المعلمين والإداريين بالإضافة إلي قفاز لكل يوم عمل، والتواجد في محيط اللجان للاطمئنان علي تنفيذ كافة الإجراءات، ومنع التكدس أمام اللجان، والتعاون مع رجال الأمن، والتواصل المستمر مع غرفة العمليات بالمديرية، التي تتواصل منذ اليوم مع غرف العمليات المركزية بالوزارة والمحافظة.

كما شددت الوزارة على جميع الطلاب بعدم حمل الهاتف المحمول نهائيا أثناء تأدية الامتحان، وإلا سيطبق عليهم العقوبات الواردة بالقانون، ويتم إلغاء امتحانه ورسوبه حتى لو لم يستعمل الهاتف أثناء الامتحان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز