عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الفشني يستضيف يونس على مسرح النافورة

الأحد.. الغناء والإنشاد بين الفشني ويونس في ليلة صوفية بالأوبرا

تحت عنوان ليلة صوفية تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر حفلًا للمطرب وائل الفنشي، الذي يستضيف المنشد الشيخ ايهاب يونس، وذلك في الثامنة مساء الاحد 26 يوليو على مسرح النافورة.



 

يتضمن البرنامج مجموعة من الاعمال الغنائية منها ما تدمعيش يامايا، واحة الغروب، مملكة الغجر، تتر بداية مسلسل طايع، ماشي وشايل فوق كتافي حمل، الهروب، عيني اه، يا مدعي الكبر، ادعوك، فاح المسك، انا جايلك، يا عاشقا، انا لو شكيت اللي بيا وغيرها.

 

يشار إلى أن وائل الفشني تربى على صوت القارئ الشيخ طه الفشني أحد أعظم المنشدين، ما ساهم في تكوين ثقافته الفنية، التحق بمعهد الموسيقى لكن احترافه العزف كان سببًا في عدم استكمال دراسته به.

 

كما شارك للمرة الأولى كعازف إيقاع مع فرقة سويك، وقدم عزفًا ذا نمط مختلف إذ أدخل آلات الايقاع الشرقي على الموسيقى الغربية، واشتهر على نطاق كبير بعد أدائه عددًا من تترات المسلسلات التليفزيونية.

 

اما الشيخ ايهاب يونس فتخرج في كلية أصول الدين قسم الدعوة والثقافة الإسلامية بجامعة الأزهر عام 2006، بدأ مشواره مع الإنشاد في عمر الـ13 عامًا، وتأثر بكبار المنشدين المصريين وفي مقدمتهم الشيخ محمد الفيومي، النقشبندي وطوبار، عمل لعدة سنوات في بطانة الشيخ ممدوح عبد الجليل، وفي 2007 أسس فرقته الخاصة وأحيا معها حفلات الإنشاد الديني في مختلف محافظات مصر، ثم انطلقت شهرته ليقدم حفلات في الوطن العربي والعالم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز