الثلاثاء 27 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"الغرف التجارية" تشيد بالمبادرة الرئاسية لتشجيع المنتج المحلي

 أشاد الاتحاد العام للغرف التجارية بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي التي تستهدف تشجيع المنتج المحلي وتحفيز الاستهلاك المنتظر أن تطلقها الحكومة الأحد المقبل.



 

وقال رئيس الاتحاد المهندس إبراهيم العربي - في بيان اليوم الخميس-: "إن هناك ترحيبًا واسعًا من منتسبي الغرف التجارية على مستوى الجمهورية بالمبادرة لتنشيط المبيعات وزيادة الحركة التجارية؛ لا سيما أنها تأتي في وقت مهم جدًا في ظل تداعيات أزمة فيروس "كورونا" على معظم الأنشطة التجارية، فضلًا عن ضخ مبالغ مالية من خزانة الدولة على بطاقات التموين خطوة مهمة لتنشيط السوق".

 

وأضاف: "أن مبادرة تشجيع المنتج المحلي وتحفيز الاستهلاك ستزيد من معدلات الإنفاق الاستهلاكي على عمليات الشراء، وهي مبادرة مفيدة لكافة الأطراف سواء المنتج برفع معدلات إنتاج سلعته أو التاجر بزيادة مبيعاته والمستهلك بدعمه بسلع ذات أسعار مخفضة وتوفير فرص عمل جديدة من خلال زيادة عملية الإنتاج".

 

ووجه العربي - نيابة عن مجلس إدارته ومنتسبي الغرف التجارية بالمحافظات المختلفة من صناع وتجار ومؤدي خدمات - الشكر للرئيس السيسي على سعيه الدائم لتقديم كل ماهو جديد من مبادرات لدعم المواطنين والصناعة والتجارة والاستثمار وبالتالي الاقتصاد القومي، كما وجه الشكر للحكومة بقيادة الدكتور مصطفي مدبولي التي تسعى لإعطاء تسهيلات اقتصادية ومجتمعية في التوقيت المناسب.