عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اجتماع استثنائي لوزراء الكهرباء العرب

  يعقد المجلس الوزاري العربي للكهرباء دورة استثنائية يوم الاثنين القادم ويسبقها اجتماع تحضيري للجنة خبراء الكهرباء في الدول العربية يوم الاحد .



 

صرّح بذلك  السفير الدكتور كمال حسن علي – الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية، الذي أشار إلى أهمية هذا الاجتماع والموضوع الذي سوف يناقشه (تطورات وثائق حوكمة السوق العربية المشتركة للكهرباء- موقف الاتفاقيتين -الاتفاقية العامة واتفاقية السوق).

 

ومن المتوقع الموافقة على الاتفاقية العامة لإنشاء السوق العربية المشتركة للكهرباء واتفاقية السوق من قبل الدّول العربية الأعضاء في المجلس.

 

جدير بالذكر أن هذا التطوّر يأتي استكمالاً لجهود المجلس المستمرة التي توجّت باعتماد مذكرة التفاهم والتي دخلت حيّز النفاذ بعد توقيع 16 دولة عربية عليها في 16 إبريل 2017، وبذلك تكون مسيرة إنشاء السوق العربية المشتركة للكهرباء قد دخلت مرحلة تبشر بالكثير من العوائد الاقتصادية تتضمن تطوير قطاع الكهرباء وتعزيز إمكاناته، وتشكل إنجازاً كبيراً في عمل المجلس، ومن المتوقع بأن يحضر الاجتماع معظم وزراء الكهرباء العرب فضلاً عن العديد من المنظمات والهيئات والاتحادات ومؤسسات العمل العربي المشترك.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز