عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"كأنك تراه" يختتم عروضه لشهر يوليو بالهناجر بالأوبرا

اختتم العرض المسرحى"كأنك تراه"، حفلاته المقررة خلال شهر يوليو على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون، ضمن برنامج " عودة الروح" الذي يقيمه قطاع شؤون الإنتاج الثقافى برئاسة المخرج خالد جلال.



يذكر ان العرض يقدمه البيت الفنى للمسرح برئاسة المخرج إسماعيل مختار، من إنتاج فرقة مسرح الطليعة برئاسة الفنان شادى سرور، وهو عرض مسرحي انشادى ذات الطابع الديني، يخاطب النفس من خلال السيرة العطرة لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وأشعار وابتهالات فى حب رسول الله، ويناقش العرض مجموعة من قضايا المجتمع على جميع المستويات والمجالات، ويوضح كيفية التعامل معها وحلها من خلال تطبيق تعاليم الرسول الكريم  لنرتقى بالمجتمع والإنسانية.

كما أن عرض" كأنك تراه" تأليف نسمة سمير، موسيقى وألحان محمد عزت، ديكور وملابس نهى نبيل، أشعار محمد بهجت، والبطولة للفنانين "محمد يونس، ماهر محمود، علاء النقيب، سامح فكري، إيهاب بكير، مريم هانى، ندى عاصم، أحمد عبد الهادى، محمد الجعفرى، عمرو خالد، الطفلة إنجي إيهاب" وكوكبة من المنشدين، إخراج ماهر محمود.

كما اختتم أيضا أوبريت "الليلة الكبيرة" عروضه المقررة خلال شهر يوليو على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون، من إنتاج فرقة مسرح القاهرة للعرائس برئاسة الفنان محمد نور، ديكور مصطفى كامل، كلمات الشاعر صلاح جاهين، وألحان الموسيقار سيد مكاوي، تصميم عرائس للدكتور ناجى شاكر وإخراج صلاح السقا.

ومن المقرر أن تعرض مسرحية "اترك أنفى من فضلك" يومى ٢٦ و٢٧ يوليو الجارى، على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون، للمخرج إسلام إمام، وتحت إشراف الفنان محمد دسوقى مدير مركز  الهناجر للفنون.

وقد حرص القطاع على تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية من خطر فيروس كورونا المستجد، بداية من بوابات التعقيم، ووضع إرشادات للتنبيه على الجمهور بإرتداء الكمامات للسماح بالدخول، ومراعاة التباعد المسموح بين مقاعد الجمهور، والالتزام بنسبة ٢٥% من القوة الاستيعابية للمسرح، ويبدأ برنامج السهرات فى السابعة والنصف من مساء كل ليلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز