الثلاثاء 29 سبتمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضمن مبادرة حياة كريمة.. تسليم 17 كرسيا متحركا لذوي الهمم بالقليوبية

سلم اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الثلاثاء، عدد 17 كرسيا متحركا للأشخاص ذوي الهمم وللأسر الأولى بالرعاية ( بالإضافة إلى مشايات وأجهزة تعويضية) بالتعاون مع جمعية مصطفى محمود الخيرية ومديرية التضامن الاجتماعي ؛ وذلك ضمن مبادرة «حياة كريمة» التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتم تنفيذها بقرية الأحراز التابعة لمركز ومدينة شبين القناطر.



 

جاء ذلك بحضور وإيمان ريان والدكتور سمير حماد نائبا المحافظ والدكتور عواد أحمد علي السكرتير العام واللواء هشام خشبة السكرتير العام المساعد ومجدى حسين مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالقليوبية ومجدى حسن مدير جمعية مصطفى محمود الخيرية وولاء صلاح الدين مدير مكتب التواصل المجتمعى. 

 

وحرص محافظ القليوبية على تسليم الكراسي لذوي الهمم الذين تم اختيارهم من قبل مديرية التضامن الاجتماعي بعد عمل البحوث الاجتماعية اللازمة لهم، كما إستمع المحافظ إلى مطالبهم والتي تمثل بعضها في توفير معاش تكافل أو كرامة أو فحص معاش موقوف أو إجراء عمليات طبية، حيث وجه المحافظ ببحث المطالب وحلها فورا.

 

وأكد محافظ القليوبية على أهمية تضافر الجهود المبذولة والتعاون والتنسيق بين المؤسسات والهيئات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدنى فى تقديم الخدمات المختلفة للمواطنين بكافة مراكز ومدن وقرى المحافظة، والعمل على رفع العبء عن كاهل المواطنين وخاصة الأكثر فقراً وتوفير كافة المقومات اللازمة لذوي الاحتياجات الخاصة، والإعاقة .

وأوضح الهجان أن تنظيم مثل هذه الفاعليات وتوزيع الكراسي المتحركة والأجهزة التعويضية لذوي الإعاقة والإحتياجات الخاصة وتوفير الاحتياجات اللازمة التي تعينهم على المعيشة والحياة الكريمة، مشيداً بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة" والتي تعمل على توفير مقومات وخدمات مختلفة للفئات الاكثر احتياجا بالمجتمع، مشيراً إلى تقديم المحافظة لكافة سبل الدعم الممكنة وتوفير التسهيلات اللازمة لكافة الفاعليات التي توفر خدمة أفضل للمواطنين في كافة المجالات والقطاعات.

 

وأشاد الهجان بدور جمعية مصطفى محمود الخيرية، وحرصها على تقديم الدعم والمساندة للمحافظة لمساعدة المحتاجين وذوي الإحتياجات الخاصة، وإدخال الفرحة عليهم والتخفيف من معاناتهم مرحبا بمزيد من التعاون والدعم لصالح مواطني المحافظة.