الثلاثاء 29 سبتمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ليزيكي: متحمسة لعودة منافسات التنس.. ولا يمكن وضع أي خطة في 2020

أكدت لاعبة التنس الألمانية سابين ليزيكي /30 عاما/ أنها تواصل العمل على العودة إلى الملاعب التي تأخرت وواجهت بعض الصعوبات بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد.



 

سابين ليزيكي: أواصل العمل للعودة الي الملاعب 

 

وأوضحت ليزيكي في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، من الولايات المتحدة الأمريكية، عبر البريد الإلكتروني أنها لا تستطيع التدريب في فلوريدا بسبب القيود المفروضة في إطار الإجراءات الوقائية والاحترازية المطبقة للحد من تفشي الإصابات بوباء كورونا.

 

ليزيكي لوكالة الأنباء الألمانية: لا أستطيع التدريب في فلوريدا بسبب القيود المفروضة

 

وقالت ليزيكي: "أكاديمية نايك بوليتيري مغلقة تماما منذ مارس. وحتى الملاعب العامة كانت مغلقة. لم تكن هناك العديد من الفرص للتدريب".

 

ليزيكي: أكاديمية نايك بوليتيري مغلقة منذ مارس الماضي

 

وكانت ليزيكي بلغت نهائي بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) في 2013 ولكنها خسرت النهائي أمام الفرنسية ماريون بارتولي.

 

وأحرزت ليزيكي أربعة ألقاب في بطولات الرابطة العالمية لمحترفات التنس خلال مسيرتها الرياضية حتى الآن، كما كان المركز الثاني عشر هو أفضل ترتيب لها في التصنيف العالمي لمحترفات التنس.

 

ولم تخض ليزيكي أي مباراة رسمية منذ عام كامل بسبب الإصابات والحمى الغدية التي عانت منها. وتراجعت ليزيكي في التصنيف لتصبح الآن في المركز 555 عالميا.

 

ولكن ليزيكي، التي ستشارك في بطولة "وورلد تيم" الاستعراضية التي تقام في ولاية "ويست فيرجينيا" الأمريكية، تشعر بالسعادة البالغة لعودتها إلى الملاعب والحصول على فرصة للتدريب مجددا.

 

وقالت ليزيكي: "من الرائع أن أعود للملاعب وأشارك في المباريات مجددا. افتقدت هذا كثيرا".

 

وقالت ليزيكي إنها لم تضيع أي وقت سابقا في التفكير بالاعتزال لكنها لا تعلم متى يمكنها العودة إلى المشاركة في البطولات مجددا بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد.

 

ومن المفترض أن تعاود بطولات تنس السيدات نشاطها في مطلع أغسطس المقبل من خلال بطولة باليرمو في إيطاليا، كما ستقام فعاليات بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) بداية من 31 أغسطس المقبل بدون جماهير.

 

وقالت ليزيكي : "لا أعتقد أنه من الممكن وضع أي خطة في 2020".