الخميس 22 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأسطول الروسي يجري تدريبات قتالية لاختبار الجيش في بحر البلطيق

ذكرت وسائل إعلام روسية اليوم الثلاثاء أن البحرية الروسية أجرت تدريبا لإنزال قوات هجومية على ساحل غير مجهز في إطار الاختبار المفاجئ للجهوزية القتالية، الذي أعلنه الرئيس الروسي قبل أيام، في مقاطعة كاليننجراد (أقصى غرب روسيا) بميدان التدريب "خميليفكا".



 

وقد شارك في التدريب حوالي 10 سفن وقوارب وسفن دعم لأسطول البلطيق الروسي وأكثر من 40 وحدة من المعدات العسكرية لسلاح البحرية والوحدات الهندسية للأسطول وحوالي 500 عسكري.

 

وأُنزلت، خلال التدريب، مجموعة من الوحدات الهندسية التابعة لسلاح مشاة البحرية لمساعدة قوات الإنزال في اختراق الدفاعات الساحلية من مروحيات "كا-27 بي إس" على الساحل، والتي أمنت ممرات خالية من الألغام ووفرت طرقا آمنة لتقدم المعدات البحرية من البحر.

 

كما أُنزلت عدة مجموعات هجومية من مشاة البحرية من مروحيات "مي-8"، ودخلت في معركة تدريبية مع عدو افتراضي على الشاطئ، قبل وصول القوات الهجومية الرئيسية. وتم تنفيذ عملية إنزال من السفينة "كاليننجراد" وسفينة الإنزال على الوسادة الهوائية "يفجيني كوتشيكوف"، وكذلك من قوارب الإنزال "ديوجون"، كما عملت وحدات مشاة البحرية على مهام اختراق دفاعات العدو المفترض من البحر.