الجمعة 27 نوفمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استعدادات وطوارئ لاستقبال عيد الأضحى بمحافظة السويس

كلف اللواء عبد المجيد  صقر محافظ السويس رؤساء الأحياء بالمتابعة الميدانية، لأعمال البناء، وحصر مخالفات البناء مع تحويل المسؤولين المتقاعسين لجهات التحقيق، وكذلك أمر المحافظ، بتشكيل لجان لمراجعة المخالفات، التي تم رصدها على الطبيعة بداية من الأسبوع المقبل قبيل عيد الأضحي المبارك بأيام معدودة، وذلك في إطار استعدادات المحافظة لعيد أضحى.



 

 

يأتي ذلك عقب انعقاد الاجتماع الخاص بمناقشة ضبط منظومة البناء وحصر المخالفات وتحصيل مستحقات الدولة بمحافظة السويس، بقيادة اللواء عبد المجيد صقر، بحضور جميع رؤساء الأحياء والجهات المعنية بذلك الملف، إحدي أهم الملفات الحيوية داخل محافظات الجمهورية بوجه عام والسويس بوجه خاص.

 

 

وأوضح اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، حالة اللغط التي عانى منها الأهالي، حيال قرار "دفع قيمة الربع" في حالات البناء واستخراج التراخيص، ودفعها مسبقا، فعلى سبيل المثال مخالفة الطابق الزيادة أو بناء سطح  المنزل بالكامل، بلغ قيمة الربع بها إلى 80 ألف جنيه، الأمر الذي رفضه الجميع، ممن أراد استخراج تصاريح البناء، وبناء الدور المخالف واستكمال الخدمات.

 

 

وعليه قامت المحافظة بتوضيح حقيقة الأمر، والإشارة إلى مبلغ 80 ألف جنيه "هو الحد الأقصى"، أي أنه مسموح للمواطن دفع الأقل من تلك القيمة المالية المحددة، طبقا لشرائح البناء والمساحات المحددة أيضا والمناطق المتواجدة بها، ضاربا في ذلك المثل بحي الأربعين والمتواجد به شارع "الجيش الشهير"، والذي ومن" المعروف" إن لم يتم مساواة هذه  المنطقة بغيرها من المناطق الناقية والعزب والنجوع.

 

 

فضلا على توضيح الأمور الأخرى والخاصة بالتراخيص الخاصة بالمباني، وحصول الراغبين على مستند رسمي من الحي التابع له، يثبت طبيعة المكان وترخيص المكان، بالإضافة إلى تفعيل بند استخراج المستندات الرسمية الخاصة بمواصفات وطبيعة المكان وتراخيصة ومدي قانونيته، كل هذا واكثر في هذا الملف المهم، فقط بغرض القضاء على جميع انواع المخالفات وتعديات أراضي الدولة، وتسهيل عمليات الدفع والتسديد المالي على اهالي محافظة السويس.

 

 

على أن يتم التعامل والتنسيق مع النيابة العسكرية، لتحقيق سرعة الاستجابة، تجاه رصد والقضاء على مخالفات البناء وتحصيل مستحقات الدولة وحماية المواطنين.

 

وشدد محافظ السويس على استمرار أعمال لجان المتابعة، خلال أجازات عيد الأضحى المبارك، بما يضمن عدم ظهور أي من مخالفات البناء، خلال إجازات العيد، وإعلان عيد أضحى خالٍ من التعديات.