الأحد 25 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اختبارات "كورونا" في دوري السلة الأمريكي خالية من الحالات الإيجابية

أعلنت رابطة الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين أن أحدث جولة من اختبارات الكشف عن الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد داخل "فقاعة" دوري السلة الأمريكي في منتجع "ديزني وورلد"، بولاية فلوريدا، لم تشهد أي حالات إيجابية مؤكدة.



 

أندية دوري السلة الأمريكي تقوم بالكشف الطبي للاعبيها

 

وذكرت الرابطة، صباح اليوم الثلاثاء، أن 346 لاعبا خضعوا للاختبارات، في إطار الاستعدادات قبل استئناف فعاليات الموسم الحالي رسميا في 30 يوليو الحالي.

 

خضوع 346 من لاعبي السلة الأمريكية للاختبار الطبي قبل استئناف النشاط

 

وأوضحت الرابطة في بيان لها: "في حالة تأكد إصابة لاعب في حرم الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين، سيتم عزله حتى يصبح مؤهلا للخروج من هذا العزل بموجب القواعد، التي وضعتها رابطة الدوري الأمريكي للمحترفين واتحاد اللاعبين".

 

 

وكانت هذه النتائج هي الأولى منذ 13 يوليو الجاري، عندما جاءت العينة إيجابية لاثنين من اللاعبين داخل "فقاعة" الدوري، ليغادرا حرم البطولة من أجل الخضوع للحجر الصحي بالمنزل.

 

 

ومن بين 30 فريقا في الدوري، تمت دعوة 22 فريقا لاستئناف المسابقة داخل مجمع "ديزني وايد وورلد" الرياضي بالقرب من أورلاندو.

 

رابطة محترفي السلة الأمريكي يدعو 22 فريقا لاستئناف المسابقة

وما زالت رابطة الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين، حريصة على استكمال الموسم على أن تقام المباريات بدون جماهير في فلوريدا، رغم الأرقام الكبيرة للإصابات بفيروس "كورونا" المستجد في ولاية فلوريدا الأمريكية، والتي سجلت، حتى الآن، 360 ألف حالة إصابة وأكثر من خمسة آلاف حالة وفاة.