الخميس 22 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الدوري المصري.. موعد الإعلان عن الجدول وترتيب مواجهات الأهلي

الدوري المصري
الدوري المصري

يستعد عشاق الساحرة المستديرة في الشارع الرياضي المصري، لاستئناف بطولة الدوري الممتاز، خلال الفترة المقبلة، والذي تقرر له أن ينطلق من جديد في السادس من أغسطس المقبل، بعد فترة توقف دامت ما يزيد عن 4 شهور، وتحديدًا في مارس الماضي جراء تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) قررت رئاسة مجلس الوزراء عودة النشاط في الخامس والعشرين من يوليو الماضي.



 

خطة عودة الدوري

 

ووضع الاتحاد المصري لكرة القدم، خطة لعودة الحياة للملاعب، عن طريق إجراء مسحات للاعبين قبل استئناف التدريبات، وإجراء مسحات أخرى قبل كل مباراة للوقوف على إصابة أي من اللاعبين أو أعضاء الأجهزة الفنية بفيروس كورونا، وغيرها من بنود البروتوكول الموزع على الأندية.

 

وسرعان ما نفذت الأندية إجراء المسحات، وخاضت الفرق التدريبات، بعد ثبوت سلبية المسحات وعزل الحالات الايجابية.

 

جدول الدوري

 

وكشفت مصادر بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن لجنة المسابقات قد أنهت عددًا كبيرًا من جولات بطولة الدوري الممتاز، من أجل عرضه على الأندية.

 

وأوضح المصدر في تصريحات لـ"بوابة روزاليوسف" أن الجدول تم عرضه على الجهات الأمنية من أجل الحصول على الموافقات ثم إعلانه للأندية.

 

وشدد المصدر خلال تصريحاته على أن الاعلان عن جدول الدوري سيكون فور الحصول على الموافقة، لا سيما أن الجدول تم تجهيزه مسبقًا ولن يعوقه شيء.

 

FilGoal | أخبار | الكشف عن نظام قيد الدوري المصري للموسم المقبل ...

 القنوات الناقلة للدوري المصري

 

وتذاع مباريات بطولة الدوري المصري الممتاز، عبر شبكة قنوات أون تايم سبورتس، بشكل حصري، كما أن قنواتها تتوفر بخاصية الـHD.

 

مباريات الأهلي في الدوري

 

ويتبقى للأهلي عدد كبير من المباريات يقدر بـ17 مواجهة في بطولة الدوري المصري الممتاز، يأتي بدايتها أمام إنبي، كما استقر الاتحاد المصري لكرة القدم بحسب آخر المعلومات أن تكون المباريات القوية في آخر الأسابيع، في قرار غير مفهوم حتى الآن.

 

يذكر، أن الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الأهلي يتربع على عرش ترتيب بطولة الدوري المصري الممتاز، بفارق 16 نقطة عن أقرب ملاحقيه، برصيد 49 نقطة، ويليه المقاولون برصيد 33 نقطة، ويأتي بعدهما بيراميدز بينما حل فريق نادي الزمالك لكرة القدم على الترتيب الرابع برصيد 32 نقطة، و31 نقطة على التوالي.