الجمعة 30 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

درجة دكتوراه فى تنمية مهارات طلاب الثانوي الأزهري من تربية العريش

منح قسم المناهج وطرق التدريس في كلية التربية بجامعة العريش درجة دكتوراه في تنمية مهارات طلاب الصف الثالث الثانوي الأزهري، وقد حصل عليها الباحث: خالد برهامي محمد المنصوري.. الذي يعمل مديرا لإدارة رياض الأطفال في المنطقة الأزهرية بشمال سيناء.



 

جاء ذلك عقب المناقشة التي انتهت مساء اليوم في قسم المناهج وطرق التدريس في كلية التربية بجامعة العريش، وكانت تحت عنوان: فاعلية برنامج متعدد الوسائط قائم على النصوص الأدبية في تنمية مهارات تحليل النص الأدبي والكتابة الإبداعية لدى طلاب الصف الثالث الثانوي الأزهري.

 

كانت لجنة المناقشة والحكم تتكون من كل من الأساتذة:

 

  • الدكتور مصطفى رجب سالم.. أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة العربية في كلية التربية بجامعة العريش (رئيسًا ومشرفا).
  • الدكتور سعيد عبد الله لافي.. استاذ المناهج وطرق التدريس في كلية التربية بجامعة العريش ونائب رئيس جامعة العريش للدراسات العليا والبحوث (عضوًا ومناقشًا).
  • الدكتور عبد الحميد زهري سعد عطا الله.. استاذ المناهج وطرق تدريس اللغة العربية في كلية التربية بجامعة السويس (عضوًا ومناقشا).
  • الدكتور عبد الرحمن الصغير محمد.. استاذ المناهج وطرق تدريس اللغة العربية في كلية التربية بجامعة العريش (عضوًا ومشرفًا).

 

تمت المناقشة في مبنى كلية التربية جامعة العريش في ضاحية السلام بالعريش.. بحضور كل من: الدكتور حبش النادي رئيس جامعة العريش والدكتور رفعت عزوز عميد الكلية وعدد من الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس وأسرة وزملاء الباحث.

 

وأكد الدكتور حبش النادي رئيس جامعة العريش أهمية مناقشة رسالة علمية وسط إجراء امتحانات نهاية العام لطلاب السنوات الأخيرة وفي ظل أزمة كورونا الحالية.. كما أكد الدكتور رفعت عزوز عميد كلية التربية على دور الكلية في نشر نتائج البحث العلمي والمساهمة في دعم وتطوير التعليم.

 

ومن جانبها.. أشادت لجنة المناقشة والحكم بدور الباحث في اتباع الأسلوب العلمي لتنمية مهارات طلاب الثانوية الأزهرية في تحليل النص الأدبي والكتابة الإبداعية في إطار الحفاظ على اللغة العربية واتباع نهج الأوائل من علماء اللغة في الأزهر الشريف.